البرتغال تقلب الطاولة على إيران و تُقصيها من مونديال الشباب
منتخب إيران للشباب ضد منتخب البرتغال للشباب

حقق منتخب البرتغال فوزاً صعباً على حساب منافسه منتخب إيران بهدفين مقابل هدف واحد , و ذلك ضمن مباريات المجموعة الثالثة في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات من مسابقة كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً و التي تُقام فعاليتها في كوريا الجنوبية .

و في شوط المباراة الأول تمكن منتخب إيران من إفتتاح التسجيل بشكل مُبكر للغاية , و ذلك عند الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء عبر لاعبه رضا شيكاري , مما زاد من الضغوطات على لاعبي المنتخب البرتغالي بعدما أصبحوا على شفير توديع المونديال منذ الدور الأول .

و من بعد ذلك الهدف حاول المنتخب البرتغالي أن يتدارك تأخره في النتيجة سريعاً قبيل فوات الأوان , و لكنه بدا عاجزاً تماماً عن الوصول لمرمى المنتخب الإيراني و لا حتى تشكيل أي خطورة عليه , و ذلك أيضاً بسبب ما وجده أمامه من تنظيم دفاعي مُميز للغاية و أكثر من رائع من جانب لاعبي المنتخب الإيراني .

و في شوط المباراة الثاني نجح المنتخب البرتغالي في تحقيق مبتغاه و أدرك هدف التعادل , و ذلك عند الدقيقة الرابعة و الخمسين عبر لاعبه دييغو غونزالفيش , ليُعيد المباراة إلي نقطة البداية من جديد و يُزيد من إثارة الدقائق المُتبقية .

و لكن و على عكس المتوقع لم يحدث أي شئ , حتى جائت الدقيقة السادسة و الثمانين و حينها سجل المنتخب البرتغالي هدفه الثاني في اللقاء عبر لاعبه البديل سيلفا ,و بذلك رفع منتخب البرتغال رصيده إلي 4 نقاط , فيما إستقر رصيد منتخب إيران عند 3 نقاط مما أدى لإقصائه بشكل رسمي من المونديال .