إيطاليا تتأهل إلي ثمن نهائي مونديال الشباب رغم تعادلها مع اليابان
منتخب إيطاليا للشباب ضد منتخب اليابان للشباب

نجح المنتخب الإيطالي في حجز مقعده في ثمن نهائي المونديال بالرغم من تعادله الإيجابي بهدفين لمثلهما أمام منافسه منتخب اليابان , و ذلك ضمن مباريات المجموعة الرابعة في إطار الجولة الثالثة من كأس العالم للشباب .

و في شوط المباراة الأول تمكن المنتخب الإيطالي من إفتتاح التسجيل بشكل باكر للغاية , و ذلك عند الدقيقة الثالثة من عمر اللقاء عبر لاعبه ريكاردو أورسوليني , و لم يكتفِ المنتخب الإيطالي بذلك و بحث عن تسجيل المزيد من الأهداف من أجل تسهيل المباراة عليه أكثر و تأمين النقاط الثلاث .

و عند الدقيقة السابعة تحقق له ما أراد و ذلك بعدما سجل له اللاعب جوسيبي بانيكو ثاني الأهداف وسط غياب تام من الدفاع الياباني , و الذي بدا تائهاً تماماً بدوره منذ إنطلاقة المواجهة و هو ما عاد بالسلب على المنتخب ككل , و لكن المنتخب الياباني رفض الإستسلام و بحث عن تدارك تأخره سريعاً , و عند الدقيقة الثانية و العشرين نجح في تقليص الفارق عبر لاعبه ريتسو دوان مُعيداً الأمل لرفاقه من جديد .

و في شوط المباراة الثاني إستطاع المنتخب الياباني أن يُعدل النتيجة , و ذلك عبر لاعبه ريتسو دوان عند الدقيقة الخمسين , لتمر بقية الدقائق دون أن تشهد أي جديد و بذلك رفع المنتخب الإيطالي رصيده إلي 4 نقاط مناصفة مع منتخب اليابان الذي يمتلك الرصيد ذاته و لكن مع تفوق إيطالي بفارق الأهداف .