الأخضر السعودي يحجز مقعده في ثمن نهائي مونديال الشباب
منتخب السعودية للشباب ضد منتخب الولايات المتحدة الأمريكية للشباب

نجح المنتخب السعودي في حجز مقعده في الدور ثمن النهائي من مونديال الشباب عقب تعادله أمام نظيره منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بهدف لمثله , و ذلك ضمن مباريات المجموعة السادسة في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات من مسابقة كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً و التي تُقام فعاليتها في كوريا الجنوبية .

و في شوط المباراة الأول بحث المنتخب السعودي عن تسجيل الأهداف و لا شئ غير ذلك , نظراً لآن التعادل السلبي يُخرجه من المونديال و خاصة و أنه يواجه متصدر المجموعة .

و لكن ما بحث عنه المنتخب السعودي لم يكن تحقيقه سهلاً كما إعتقد البعض بسبب الصلابة و التنظيم الدفاعي المميز الذي تميز به منتخب الولايات المتحدة الأمريكية , و في الوقت ذاته تمكن منتخب الولايات المتحدة الأمريكية من مباغتة المنتخب السعودي عند الدقيقة الأربعين بعدما سجل له اللاعب بروكس لينون أولى الأهداف عقب إستغلاله غفلة في دفاع الأخضر السعودي .

و لكن آمال المنتخب السعودي لم تتحطم كلياً بعدما طرد الحكم لاعب منتخب الولايات المتحدة الأمريكية كاميرون كارتر فيكرس و ذلك عند الدقيقة الخامسة و الأربعين .

و في شوط المباراة الثاني حاول المنتخب السعودي إستغلال زيادته العددية من أجل قلب الطاولة لصالحه قبل فوات الأوان , و عند الدقيقة الرابعة و السبعين تحقق له ما أراد حينما سجل له عبد الإله العمري هدف التعادل وسط فرحة عارمة من كامل عناصر الأخضر السعودي .