مباريات الجولة الأولى من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019 م
تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019 - الكاميرون

سيشهد مطلع الأسبوع المقبل إنطلاقة رحلة التصفيات المؤهلة إلي كأس أمم أفريقيا عام 2019 م و التي ستُقام في دولة الكاميرون , حيث تشتد المنافسة بين 47 منتخباً تم تقسيمهم على 12 مجموعة من أجل الوصول إلي كأس الأمم الأفريقية , و هذا بالتأكيد إضافة إلي منتخب الكاميرون مستضيف البطولة على أرضه و الذي سيُشارك بشكل شرفي في دور المجموعات من التصفيات كما هو الحال في تصفيات كأس العالم و كأس أمم أوروبا .

و في هذا التقرير سوف نستعرض لكم المجموعات الأولى و الثانية و الثالثة من التصفيات .

و البداية مع المجموعة الأولى و التي يتواجد فيها كلاً من منتخبات غينيا الإستوائية و السنغال و السودان و مدغشقر , وستشهد الجولة الأولى صداماً نارياً بين منتخبي السنغال و غينيا الإستوائية , فيما يستقبل منتخب السودان على أرضه نظيره منتخب مدغشقر في مباراة سهلة نسبياً على الورق في إنتظار حقيقة الميدان .

و في المجموعة الثانية يتواجد مستضيف البطولة منتخب الكاميرون بجوار كلاً من منتخبات المغرب و مالاوي و جزر القمر , و ستشهد الجولة الأولى مواجهة نارية أخرى بين منتخب الكاميرون حامل لقب النسخة الآخيرة من المسابقة الأفريقية و ضيفه منتخب المغرب , فيما يستقبل منتخب مالاوي على أرضه نظيره منتخب جزر القمر .

و في المجموعة الثالثة يشتد الصراع بين منتخبات الغابون و مالي و جنوب السودان و بروندي , و في الجولة الأولى يصطدم منتخب مالي بنظيره منتخب الغابون فيما يحل منتخب جنوب السودان ضيفاً على منتخب بروندي .