نتيجة مباراة البرازيل و الأرجنتين الودية
منتخب البرازيل ضد منتخب الأرجنتين

حسم منتخب الأرجنتين موقعة الكلاسيكو الودية أمام نظيره منتخب البرازيل بعدما فاز عليه بهدف وحيد مقابل لا شئ , وذلك في المباراة التي شهدها ملعب ملبورن بمدينة أستراليا .

وفي شوط المباراة الأول وبالرغم من الطابع الودي للمباراة إلا أن الرغبة في تحقيق الفوز بدت واضحة جلياً على كلاً من المنتخبين , والدليل على ذلك الفرص الواضحة والخطيرة التي سنحت أمام كلاً منهما ولولا سوء الحظ و عدم التركيز في بعض الأوقات لكانت الأهداف حاضرة بغزارة في الفترة الأولى من عمر المباراة .

وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات قليلة وتحديداً عند الدقيقة الخامسة والأربعين تمكن منتخب الأرجنتين من إفتتاح التسجيل وذلك عبر مدافعه غابرييل ميركادو إثر إستغلاله غفلة واضحة في دفاعات منتخب السامبا التي غاب عنها الثنائي داني ألفيس ومارسيلو .

وفي شوط المباراة الثاني بحث لاعبوا المنتخب البرازيلي عن تدارك تأخرهم في النتيجة قبيل فوات الأوان , وبدا ذلك واضحاً من خلال الضغط المُكثف على دفاع منتخب التانغو , ولكن الحظ و عدم التوفيق لازم كل الفرص التي صنعها لاعبوا المنتخب البرازيلي على مرمى الحارس سيرخيو روميرو الذي كان محظوظاً للغاية بدوره ووقف بجانبه كلاً من القائمين الأيمن والأيسر في أخطر فرص المنتخب البرازيلي والتي جائت عن طريق الثنائي غابرييل جيسوس وويليان دا سيلفا .

وبالرغم من التبديلات التي أجراها مدرب المنتخب البرازيلي على تشكيلته , والتي شهدت إشراك كلاً من دوغلاس كوستا ورافينيا , إلا أن الحظ إستمر في معاندة لاعبي المنتخب البرازيلي وحرمهم من إدراك التعادل على أقل تقدير في المباراة بالرغم من الأداء الكبير الذي قدموه طوال دقائق اللقاء .