نتيجة مباراة إنجلترا وفنزويلا في نهائي كأس العالم للشباب 2017
منتخب إنجلترا ضد منتخب فنزويلا - نهائي كأس العالم للشباب 2017

نجح المنتخب الإنجليزي في تحقيق لقب كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً للمرة الأولى في تاريخه , وذلك عقب فوزه على حساب منافسه منتخب  فنزويلا بهدف وحيد مقابل لا شئ ضمن الدور النهائي من عمر المسابقة , والتي تم إقامة فعاليتها في دولة كوريا الجنوبية .

وفي شوط المباراة الأول بدا الحذر الشديد واضحاً على كلاً من المنتخبين , وذلك خوفاً من تلقي هدف بشكل مبكر قد يُعقد من أمور المباراة أكثر على أي منهما , ولكن ومع مرور الدقائق بدأ التحسن الهجومي من الطرفين وحاول كلاهما زيادة الضغط على الآخر بحثاً عن تسجيل الأهداف .

وعند الدقيقة الخامسة والثلاثين تمكن المنتخب الإنجليزي من إفتتاح التسجيل , وذلك عبر لاعبه المتألق دومينيك كالفيرت ليوين ليضع الضغط بذلك على لاعبي منتخب فنزويلا فيما تبقى من دقائق في عمر الفترة الأولى  واللقاء بأكمله .

وفي شوط المباراة الثاني بحث لاعبوا منتخب فنزويلا عن تدارك تأخرهم في النتيجة سريعاً قبيل فوات الأوان , ولكنهم وجدوا أمامهم منتخباً مُنظماً على مستوى جميع خطوطه وكان من الصعب إختراق دفاعاته الحصينة , وعند الدقيقة الرابعة والسبعين سنحت أمام منتخب فنزويلا فرصة مثالية من أجل تعديل النتيجة حينما إحتسب الحكم لهم ركلة , ليُنفذها اللاعب بينياراندا ولكن الحارس الإنجليزي فريدريك وودمان تألق وتصدى للكرة وحافظ على نظافة شباكه .

وهو الأمر الذي إستمر حتى أطلق الحكم صافرته مُعلناً نهاية المباراة على وقع فوز المنتخب الإنجليزي وتتويجه بطلاً لكأس العالم للشباب لأول مرة في تاريخه .