تعرف على موعد قرعة كأس العالم 2018 ومجموعة مصر المرتقبة
منتخب مصر

يترقب العالم بأكمله قرعة دور المجموعات لبطولة كأس العالم في روسيا والذي سيُقام تحديداً في شهر يونيو من العام المقبل 2018 م، وبالتالي فإن الإتحاد الدولي لكرة القدم قد حدد بدوره اليوم الأول من شهر ديسمبر الحالي موعداً لإجراء قرعة دور المجموعات للمونديال في العاصمة الروسية موسكو، علماً بأن القرعة سوف تضم 32 منتخباً من نخبة منتخبات العالم التي نجحت في تخطي مشوار التصفيات الطويل والوصول إلي أكبر محفل دولي رياضي على مستوى العالم بأكمله.

وفي سياق القرعة سيتم تقسيم المنتخبات إلي أربعة مستويات مختلفة ليتم تقسيمها على 8 مجموعات، علماً بأن هذه المستويات قد تم تحديدها بناءً على التصنيف الشهري العالمي للمنتخبات والذي أصدره الإتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الأثنين الموافق لليوم السادس عشر من شهر أكتوبر الحالي.

وفي المستوى الأول سوف يتواجد كلاً من منتخب روسيا – منتخب البرازيل – منتخب ألمانيا – منتخب الأرجنتين – منتخب بلجيكا – منتخب بولندا – منتخب فرنسا – منتخب البرتغال، أما المستوى الثاني فسوف يتواجد فيه كلاً من منتخب إسبانيا – منتخب إنجلترا – منتخب كولومبيا – منتخب الأوروغواي – منتخب المكسيك – إضافة إلي 3 منتخبات أخرى سوف تخوض الملحق النهائي في شهر نوفمبر المقبل وهي منتخب بيرو ومنتخب سويسرا ومنتخب إيطاليا.

فيما سيتواجد في المستوى الثالث كلاً من منتخب أيسلندا – منتخب كوستاريكا – منتخب مصر – منتخب إيران – إضافة إلي 4 منتخبات سوف تخوض الملحق النهائي وهي منتخب كرواتيا ومنتخب الدنمارك ومنتخب إيرلندا الشمالية ومنتخب جمهورية إيرلندا – إضافة إلي منتخب تونس في حالة تأهله أو منتخب السنغال.

أما المستوى الرابع والآخير فسوف يتواجد فيه كلاً من منتخب صربيا – منتخب نيجيريا – منتخب اليابان – منتخب بنما – منتخب كوريا الجنوبية – منتخب السعودية – إضافة إلي منتخب أستراليا أو منتخب الهندوراس – إضافة إلي 3 منتخبات أفريقية لم تحسم صعودها بعد إلي المونديال.

ومن المقرر أن يتم تحديد المستويات الأربعة لقرعة المونديال بشكل كامل ونهائي في نهاية شهر نوفمبر المقبل وذلك عقب إنتهاء الملحق النهائي المؤهل إلي المونديال على مستوى جميع القارات، وبناءً على هذه المستويات فإن المنتخب المصري من الممكن أن يقع في مجموعة صعبة للغاية وخاصة في ظل القوة الكبيرة للمستوى الأول والثاني.