تعرف على موعد السوبر المصري بين الأهلي والمصري البورسعيدي
عامر حسين رئيس لجنة المسابقات

أعلن الإتحاد المصري لكرة القدم أخيراً اليوم الأثنين الموافق لليوم السادس عشر من شهر أكتوبر الحالي وبعد إنتظار طويل للغاية عن موعد مباراة كأس السوبر المصري، والتي ستجمع بين فريق الأهلي حامل لقب الدوري المصري الممتاز وكأس مصر في الموسم الماضي وفريق المصري البورسعيدي وصيف كأس مصر في الموسم الماضي.

حيث حدد الإتحاد المصري لكرة القدم اليوم الثاني عشر من شهر يناير من العام المقبل 2018 م كموعداً لإقامة مباراة كأس السوبر المصري، على أن يتم تحديد توقيت المباراة ومكان إقامتها سواء على الأراضي المصرية أو خارجها في وقت لاحق.

علماً بأنه من المتوقع أن يتم إقامة المباراة بنسبة كبيرة للغاية خارج الأراضي المصرية وتحديداً على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، وخاصة وأن أخر نسختين من بطولة كأس السوبر المصري قد تنظيمهم على الأراضي الإماراتية، ففي 2015 م جمعت المباراة بين فريق الأهلي وفريق الزمالك وحينها فاز المارد الأحمر بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

أمام المباراة الماضية فكانت في عام 2016 م وجمعت بين فريق الأهلي وفريق الزمالك أيضاً، ولكن هذه المرة فاز باللقب فريق الزمالك بواقع ركلات الترجيح بعدما إنتهت المباراة على وقع التعادل الإيجابي بهدف لمثله لكل فريق.

هذا وتُعد المباراة المقبلة بين فريق الأهلي وفريق المصري البورسعيدي ذات أهمية كبيرة، فمن جهة سيلعب الطرفان على لقب كأس السوبر ومن جهة أخرى لآن كلاهما يمر بفترة مثالية للغاية ، ولعل أبرز دليل على ذلك أن فريق الأهلي بات على أعتاب التأهل إلي الدور النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا 2017 م، حيث ينقصه فقط الفوز بهدف وحيد مقابل لا شئ أو تخطي عقبة فريق النجم الساحلي التونسي بشكل عام في موقعة الإياب للدور نصف النهائي من عمر المسابقة وخاصة بعدما خسر موقعة الذهاب بهدفين مقابل هدف واحد.

أما على الجانب الآخر فقد إستقر فريق المصري البورسعيدي مع مدربه العميد حسام حسن على نفس الأداء الرائع الذي قدمه في الموسم الماضي، وعقب مرور 5 جولات من عمر الدوري المصري في الموسم الحالي يتزعم فريق المصري البورسعيدي صدارة الترتيب وحيداً دون أي شريك.