ملخص مباراة الأهلي والرجاء في الدوري المصري الممتاز 2017 – 2018 م
فريق الأهلي

ملخص مباراة الأهلي والرجاء في الدوري المصري الممتاز، حقق حامل اللقب في أخر موسمين فريق الأهلي فوزاً سهلاً على حساب ضيفه فريق الرجاء بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب السلام بالعاصمة المصرية القاهرة في إطار مباراة مؤجلة ضمن مباريات الأسبوع الثالث من الدوري المصري الممتاز 2017 – 2018 م.

ملخص مباراة الأهلي والرجاء:-

في شوط المباراة الأول ومنذ اللحظات الأولى ضغط فريق الأهلي بشكل قوي للغاية على ضيفه ساعياً لتسجيل الأهداف وحسم المباراة في وقت مبكر للغاية، وعند الدقيقة السابعة نجح فريق الأهلي في مسعاه وذلك بعدما سجل له أحمد فتحي أولى الأهداف لصالحه بطريقة أكثر من رائعة.

ولم يكتفِ المارد الأحمر بذلك فحسب وإستمر بحثه عن تسجيل المزيد من الأهداف، وعند الدقيقة العشرين تمكن فريق الأهلي من تسجيل هدفه الثاني في اللقاء وذلك عبر لاعبه مؤمن زكريا حاسماً أمر المباراة بشكل كبير للغاية، وبعد الهدف بلحظات قليلة تلقى فريق الأهلي ضربة موجعة حينما تعرض لاعبه المخضرم حسام عاشور  إلي الإصابة ليُغادر أرض الملعب ويشترك بدلاً منه محمد نجيب.

وقبل نهاية الفترة الأولى من عمر اللقاء وتحديداً عند الدقيقة الخامسة والأربعين ضاعف النيجيري جونيور أجايي من تقدم أبناء القلعة الحمراء بإحرازه للهدف الثالث وسط دفاع تائه تماماً من جانب فريق الرجاء، لينتهي الشوط على وقع تقدم المارد الأحمر بثلاثة أهداف مقابل لا شئ.

وفي شوط المباراة الثاني تمكن فريق الرجاء من تقليص الفارق وذلك حينما سجل له أحمد سعيد أوكا أولى الأهداف عند الدقيقة الرابعة والخمسين مع العلم بأن ذلك الهدف هو الأول لفريق الرجاء في الدوري المصري في الموسم الحالي.

ولكن ذلك لم يؤثر تماماً على المارد الأحمر وعند الدقيقة التاسعة والخمسين تأكد ذلك حينما سجل المدافع سعد الدين سمير الهدف الرابع لمصلحة فريقه، لتمر الدقائق بعدها دون أن تشهد أي جديد من الطرفين وبذلك ضمن فريق الأهلي النقاط الثلاث دون أي معاناة رافعاً رصيده إلي 7 نقاط مؤكداً على أنه جاهز بشكل مثالي للمباراة الحاسمة أمام فريق النجم الساحلي التونسي يوم الأحد المقبل في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

التشكيلة الأساسية لفريق الأهلي في المباراة:-

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي
  • خط الدفاع: محمد هاني – رامي ربيعة – سعد الدين سمير – علي معلول
  • خط الوسط: أحمد فتحي – حسام عاشور – مؤمن زكريا – صالح جمعة – جونيور أجايي
  • خط الهجوم: وليد أزارو