ملخص مباراة ريال مدريد وتوتنهام هوتسبير في دوري أبطال أوروبا 2018 م
مباراة ريال مدريد وتوتنهام هوتسبير

ملخص مباراة ريال مدريد وتوتنهام هوتسبير في دوري أبطال أوروبا، حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مباراة القمة بين فريق ريال مدريد الإسباني وضيفه فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب سانتياغو بيرنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد ضمن مباريات المجموعة الثامنة في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2018 م.

ملخص مباراة ريال مدريد وتوتنهام هوتسبير:-

في شوط المباراة الأول ومنذ الوهلة الأولى ضغط الفريق الملكي بشكل قوي للغاية على ضيفه سعياً لتسجيل الأهداف وحسم المباراة مبكراً قبل أن يدخل الفريق الضيف في المباراة، وعند الدقيقة الرابعة كاد الميرنغي ينجح في تسجيل أولى أهداف اللقاء عبر رأسية نجمه الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو من داخل منطقة الجزاء ولكن القائم الأيسر للحارس الفرنسي هوغو لوريس تصدى للكرة وحرم أصحاب الأرض من التسجيل.

أما أول رد فعل من جانب الضيوف فقد جاء عند الدقيقة الثامنة عشر من المهاجم المتألق هاري كين حينما سدد كرة برأسه من داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس كيلور نافاس أبعدها بنجاح للخارج، وعند الدقيقة الثامنة والعشرين نجح فريق توتنهام هوتسبير في إفتتاح التسجيل وذلك عن طريق مدافع الريال رافاييل فاران الذي سجل بالخطأ في مرماه وسط فرحة عارمة من الجماهير الإنجليزية التي رافقت فريقها للعاصمة الإسبانية مدريد.

وقبل نهاية الفترة الأولى من عمر اللقاء وتحديداً عند الدقيقة الثالثة والأربعين سنحت أمام الفريق الملكي فرصة مثالية للغاية من أجل تعديل النتيجة حينما إحتسب الحكم له ركلة جزاء، ليُنفذها الدون كريستيانو رونالدو بنجاح مُدركاً التعادل لفريقه وهو ما إنتهي عليه الشوط في نهاية المطاف.

وفي شوط المباراة الثاني واصل فريق ريال مدريد ضغطه على ضيفه بحثاً عن تسجيل المزيد من الأهداف وقلب الطاولة لصالحه، ولكن ومع مرور الدقائق باتت الأمور أكثر تعقيداً على الفريق الملكي وخاصة في ظل الصلابة الدفاعية التي تمتع بها دفاع فريق توتنهام هوتسبير إضافة إلي تألق حارسه هوغو لوريس بشكل لافت.

لتمر الدقائق المتبقية من عمر المباراة دون أن تشهد أي جديد من الطرفين سوى المحاولات الفاشلة من كلاهما، حتى أطلق الحكم صافرته مُعلناً نهاية المباراة وبالتالي حصد كل فريق نقطة واحدة فقط ليرفع كلاً منهما رصيده إلي 7 نقاط في صدارة المجموعة مناصفة بين بعضهما.

التشكيلة الأساسية لفريق ريال مدريد في المباراة:-

  • حراسة المرمى: كيلور نافاس
  • خط الدفاع: أشرف حكيمي – رافاييل فاران – سيرخيو راموس – مارسيلو
  • خط الوسط: كارلوس كاسيميرو – توني كروس – لوكا مودريتش – إيسكو
  • خط الهجوم: كريم بنزيمة – كريستيانو رونالدو

التشكيلة الأساسية لفريق توتنهام هوتسبير في المباراة:-

  • حراسة المرمى: هوغو لوريس
  • خط الدفاع: سيرج أورييه – توبي ألدرفايرلد – دافينسون سانشيز – يان فيرتونغن
  • خط الوسط: إريك داير – وينكس – موسى سيسوكو – كريستيان إريكسن
  • خط الهجوم: فيرناندو لورينتي – هاري كين