تعرف على حظوظ الأهلي من أجل التأهل لنهائي أفريقيا من بوابة النجم الساحلي
فريق الاهلي

يشهد يوم غداً الأحد الموافق لليوم الثاني والعشرين من شهر أكتوبر الحالي واحدة من أهم المباريات في تاريخ النادي الأهلي، وذلك حينما يستضيف المارد الأحمر نظيره فريق النجم الساحلي التونسي على أرضية ملعب برج العرب بمدينة الأسكندرية في إطار إياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا 2017 م.

وسوف تُقام المباراة المنتظرة في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والسابعة مساءً بتوقيت القاهرة، علماً بأن موقعة الذهاب بين الطرفين كانت قد إنتهت على وقع فوز فريق النجم الساحلي بهدفين مقابل هدف واحد، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما في اليوم الأول من شهر أكتوبر الحالي على أرضية الملعب الأولمبي بمدينة سوسة الساحلية على الأراضي التونسية.

وبالتالي فإن كافة الإحتمالات واردة في مباراة الإياب بالنسبة للفريقين، علماً بأن موقعة الإياب سوف تشهد حضوراً كبيراً للغاية من جانب جماهير القلعة الحمراء، وذلك بعدما سمحت وزارة الداخلية بحضور 50 ألف مشجع أهلاوى في المباراة في مقابل حضور 300 مشجع تونسي في مدرج الدرجة الثالثة يمين بملعب برج العرب.

ومن أجل التأهل إلي الدور النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا يجب على فريق الأهلي أن يُحقق الفوز بهدف وحيد مقابل لا شئ على أقل تقدير، أو الفوز بهدفين مقابل هدف واحد ومن ثم يلجأ الطرفان إلي ركلات الترجيح في نهاية المطاف من أجل حسم الأمور.

أما في حالة فوز فريق الأهلي بأكثر من هدفين ولكن مع إستقبال شباكه أكثر من هدف واحد، فحينها سيضمن فريق النجم الساحلي تأهله إلي الدور النهائي عوضاً عن المارد الأحمر، مما يؤكد بدوره على أن فريق النجم الساحلي لديه حظوظ أكبر في حالة تسجيله لأي هدف في المباراة، علماً بأن فريق النجم الساحلي سيدخل المباراة دون أدنى شك باحثاً عن التعادل بأي نتيجة من أجل التأهل.

ومن المتوقع أن يقوم الكابتن حسام البدري بالإعتماد على التشكيلة الأتية في المباراة:

  • حراسة المرمى: شريف إكرامي
  • خط الدفاع: محمد هاني – سعد الدين سمير – محمد نجيب – علي معلول
  • خط الوسط: رامي ربيعة – عمرو السولية – وليد سليمان – صالح جمعة – جونيور أجايي
  • خط الهجوم: وليد أزارو