النجمة التاسعة تُغري لاعبي الأهلي قبل مباراة النجم الساحلي
الأهلي والترجي

يستعد فريق الأهلي لإستقبال نظيره فريق النجم الساحلي التونسي في مساء اليوم الأحد الموافق لليوم الثاني والعشرين من شهر أكتوبر الحالي على أرضية ملعب برج العرب بمدينة الأسكندرية، وذلك في إطار إياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا 2017 م.

ولعل ما يُعطي فريق الأهلي دفعة معنوية كبيرة للغاية قبل هذه المباراة الحاسمة أمام ضيفه فريق النجم الساحلي هو سعيه للتتويج بلقبه التاسع في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، علماً بأن اللقب الأفريقي قد غاب عن خزائن القلعة الحمراء منذ عام 2013 م، وذلك حينما فاز فريق الأهلي باللقب على حساب فريق أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي.

ولا شك أن جماهير القلعة الحمراء سوف تُشكل العامل الحاسم في نتيجة المباراة في نهاية المطاف، وذلك بعدما كانت وزارة الداخلية قد أعطت موافقتها على حضور 50 ألف مشجع أهلاوي في مدرجات ملعب برج العرب، علماً بأن الأمر جاء بناءً على طلب من جانب إدارة النادي الأهلي والتي تُدرك جيداً مدى تأثير جماهير القلعة الحمراء على لاعبي المارد الأحمر في أي مباراة مهما كانت صعوبتها.

وقد نجح فريق الأهلي في تخطي عقبة الدور نصف النهائي والوصول إلي الدور النهائي في 10 مناسبات سابقة، فيما فشل في التأهل إلي الدور النهائي في 3 مناسبات أخرى مع العلم بأن فريق الأهلي قد فاز باللقب في 8 مناسبات سابقة من أصل 10 نهائيات خاضها على مدار تاريخ المسابقة.

هذا وكانت موقعة الذهاب بين الطرفين قد إنتهت على وقع فوز فريق النجم الساحلي بهدفين مقابل هدف واحد، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية الملعب الأولمبي بمدينة سوسة الساحلية على الأراضي التونسية في اليوم الأول من شهر أكتوبر الحالي.

وبالتالي فإن فريق الأهلي يحتاج إلي الفوز بهدف وحيد مقابل لا شئ على أقل تقدير حتى يضمن تأهله إلي الدور النهائي من عمر المسابقة الأفريقية، فيما يحتاج فريق النجم الساحلي إلي التعادل بأي نتيجة حتى يتمكن هو الآخر من تحقيق الهدف ذاته، علماً بأن المباراة سوف تُقام في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والسابعة مساءً بتوقيت القاهرة.