تعرف على حكم مباراة الأهلي والنجم الساحلي
الحكم فيكتور جوميز

تشهد أرضية ملعب برج العرب بمدينة الأسكندرية اليوم الأحد الموافق لليوم الثاني والعشرين من شهر أكتوبر الحالي مباراة أفريقية عربية نارية من العيار الثقيل، وذلك حينما يستضيف فريق الأهلي نظيره فريق النجم الساحلي التونسي في إطار إياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا 2017 م.

ومن المنتظر أن يقوم الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز بإدارة هذه المباراة الحاسمة بين فريق الأهلي وفريق النجم الساحلي، مما يُحتم على كلاً من الطرفين ضرورة تجنب إرتكاب الأخطاء أو القيام بإهدار الوقت وذلك تجنباً للحكم العصبي فيكتور جوميز، والذي معروف عنه دائماً سهولة إشهاره للبطاقات الحمراء في مثل هذه المباريات الحساسة والصعبة.

هذا وقد حصل الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز صاحب ال 35 عاماً على الشارة الدولية في عام 2011 م، كما أنه يُلقب أيضاً في جنوب أفريقيا بحكم ركلات الجزاء نظراً لإحتسابه العديد من ركلات الجزاء في أي مباراة يُديرها، ولعل أبرز دليل على ذلك كانت المباراة التي أدارها في الدوري الجنوب أفريقي بين فريق صن داونز وفريق أياكس كيب تاون حيث إحتسب الحكم فيكتور جوميز في هذه المباراة 5 ركلات جزاء.

وتُعد المباراة الآخيرة التي قادها الحكم فيكتور جوميز لفريق الأهلي كانت في دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أفريقيا في العام الحالي 2017 م، وذلك حينما حقق فريق الأهلي الفوز خارج أرضه على حساب مُضيفه فريق القطن الكاميروني بهدفين مقابل لا شئ في الجولة الثانية من دور المجموعات.

أما أخر مباراة قادها الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز لفريق مصري في دوري أبطال أفريقيا، فكانت في الجولة الرابعة من دور المجموعات في العام الحالي أيضاً وذلك في المباراة التي جمعت بين فريق إتحاد العاصمة الجزائري وضيفه فريق الزمالك المصري، وحينها إنتهت المباراة على وقع خسارة فريق الزمالك بهدفين مقابل لا شئ، علماً بأن الحكم قام بطرد كلاً من أمير سعيود من جانب فريق إتحاد العاصمة وطارق حامد من جانب فريق الزمالك.

ومن المقرر أن تُقام المباراة المرتقبة بين فريق الأهلي وضيفه فريق النجم الساحلي اليوم الأحد في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والسابعة مساءً بتوقيت القاهرة.