أسطورة النادي الأهلي يُطالب لاعبي المارد الأحمر باللقب التاسع في دوري الأبطال
الأهلي

نجح فريق الأهلي يوم أمس الأحد في كتابة فصل جديد في تاريخه العريق الملئ بالألقاب والإنجازات، وذلك بعدما ضمن تأهله إلي نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشر في تاريخه، وأتى ذلك بعدما إكتسح ضيفه فريق النجم الساحلي التونسي بستة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب برج العرب بمدينة الأسكندرية، وذلك في إطار إياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا 2017 م.

وبالتالي سيكون فريق الأهلي على موعد مع مواجهة نارية من العيار الثقيل في الدور النهائي من عمر المسابقة الأفريقية حينما يصطدم بفريق الوداد البيضاوي المغربي، حيث ستُقام موقعة الذهاب بين الطرفين في مطلع الأسبوع المقبل من شهر أكتوبر الحالي على أرضية ملعب برج العرب بمدينة الأسكندرية، فيما ستُقام موقعةالإياب في مطلع شهر نوفمبر المقبل على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وعقب التأهل التاريخي للنادي الأهلي للمرة الحادية عشر في تاريخه قام أسطورة النادي الأهلي سابقاً محمد أبو تريكة بتهنئة لاعبي المارد الأحمر مطالباً إياهم بضرورة تحقيق اللقب التاسع في تاريخ النادي الأهلي في دوري أبطال أفريقيا.

حيث قال النجم محمد أبو تريكة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك: “مبروك نادي القرن الأفريقي عرض أكثر من رائع في إنتظار الكأس أمام نادي الوداد المغربي العنيد. عظيم يا أهلي”.

ويُعد النجم محمد أبو تريكة أحد أساطير النادي الأهلي على مدار التاريخ بأكمله، وذلك يعود لمساهمته الكبيرة في فوز فريق الأهلي بالعديد والعديد من الألقاب سواء على الصعيد المحلي أو على الصعيد الأفريقي، ولعل من أبرز إنجازاته مع المارد الأحمر كانت فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا في 5 مناسبات مختلفة.

وذلك في عام 2005 م على حساب فريق النجم الساحلي وفي عام 2006 م على حساب فريق الصفاقسي التونسي، وفي عام 2008 م على حساب فريق القطن الكاميروني وفي عام 2012 م على حساب فريق الترجي الرياضي التونسي وفي عام 2013 م على حساب فريق أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي، مما يؤكد بدوره على أنه أسطورة من الطراز الرفيع لن تتكرر ربما من جديد في المستقبل.