الفيفا يُصدر قراراً هاماً للغاية قبل إنطلاقة مونديال روسيا المقبل
الإتحاد الدولي لكرة القدم

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم برئاسة السويسري جاني إنفانتينو في مساء يوم أمس الجمعة الموافق لليوم السابع والعشرين من شهر أكتوبر الحالي قراراً هاماً للغاية، وذلك قبل إنطلاقة كأس العالم في روسيا والذي سيُقام في صيف العام المقبل وتحديداً في شهر يونيو من عام 2018 م.

حيث قام الإتحاد الدولي لكرة القدم بالإعلان عن زيادة جوائز المنتخبات المشاركة في كأس العالم إنطلاقاً من مونديال روسيا المقبل إلي مبلغ 400 مليون دولار، كما قام الإتحاد الدولي لكرة القدم بتعديل لوائح التقدم من أجل إستضافة وتنظيم بطولة كأس العالم وذلك إنطلاقاً من مونديال عام 2026 م.

هذا ويُعتبر مونديال روسيا المقبل في غاية الأهمية بالنسبة لجماهير الكرة المصرية والشعب المصري بأكمله، وذلك لآن المنتخب الوطني المصري نجح أخيراً في التأهل بشكل رسمي إلي المونديال بعد غياب دام 28 عاماً كاملة عن أكبر محفل دولي رياضي على مستوى العالم بأكمله.

وقد جاء ذلك التأهل عقب فوز المنتخب المصري على حساب ضيفه منتخب الكونغو بهدفين مقابل هدف واحد، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب برج العرب بمدينة الأسكندرية في مطلع شهر أكتوبر الحالي وتحديداً في اليوم الثامن من عمر الشهر، وذلك ضمن مباريات المجموعة الخامسة في إطار الجولة الخامسة من المرحلة النهائية من تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة إلي مونديال روسيا المقبل.

وعلى الرغم من تبقي مباراة لمنتخب الفراعنة في مشواره في التصفيات الأفريقية، والتي تأتي في إطار الجولة السادسة والآخيرة حينما يحل ضيفاً على نظيره منتخب غانا في اليوم الثاني عشر من شهر نوفمبر المقبل، إلا أنها تُعتبر مباراة شكلية فقط وليس أكثر من ذلك نظراً لآن الفارق بين منتخب مصر وبين أقرب ملاحقيه في المجموعة أصبح 4 نقاط قبل جولة واحدة فقط من نهاية مشوار التصفيات.

ومن المقرر أن يعرف المنتخب المصري المجموعة التي سيتواجد بها في مونديال روسيا المقبل حينما تتم عملية سحب القرعة والتي ستُقام في مطلع شهر ديسمبر المقبل من العام الحالي 2017 م، علماً بأنه سوف يحضر فعاليات القرعة كلاً من الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري إضافة إلي محمود فايز مدرب المنتخب وإيهاب لهيطة مدير المنتخب ومجدي عبد الغني وكرم كردي وأحمد مجاهد أعضاء مجلس إدارة الإتحاد المصري لكرة القدم.