تعرف على مشوار الأهلي في دوري أبطال أفريقيا 2017 م
فريق الأهلي

يستعد فريق الأهلي لإستقبال نظيره فريق الوداد البيضاوي المغربي في مساء اليوم السبت الموافق لليوم الثامن والعشرين من شهر أكتوبر الحالي على أرضية ملعب برج العرب بمدينة الأسكندرية، وذلك في إطار ذهاب الدور النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا 2017 م، وفي هذا التقرير سوف نستعرض لكم مشوار المارد الأحمر كاملاً إنطلاقاً من الدور التمهيدي الآخير وصولاً إلي الدور النهائي.

والبداية كانت مع الدور التمهيدي الآخير حيث فاز فريق الأهلي ذهاباً على حساب ضيفه فريق بيدفيست الجنوب أفريقي بهدف وحيد مقابل لا شئ، ومن تعادل الطرفان إياباً في جنوب أفريقيا سلبياً بدون أهداف ليضمن فريق الأهلي تواجده في دور المجموعات، حيث أوقعته القرعة في المجموعة الرابعة بجوار كلاً من فريق الوداد البيضاوي المغربي وفريق زاناكو الزامبي وفريق القطن الكاميروني.

وفي الجولة الأولى سقط فريق الأهلي في فخ التعادل السلبي بدون أهداف أمام ضيفه فريق زاناكو، وفي الجولة الثانية حقق فريق الأهلي الفوز خارج أرضه على حساب مُضيفه فريق القطن بهدفين مقابل لا شئ، وفي الجولة الثالثة حقق فريق الأهلي الفوز على حساب ضيفه فريق الوداد البيضاوي بهدفين مقابل لا شئ.

وفي الجولة الرابعة تعرض فريق الأهلي للخسارة خارج أرضه على يد مُضيفه فريق الوداد البيضاوي بهدفين مقابل لا شئ، وفي الجولة الخامسة سقط فريق الأهلي في فخ التعادل السلبي بدون أهداف خارج أرضه أمام مُضيفه فريق زاناكو، وفي الجولة السادسة والآخيرة حقق فريق الأهلي الفوز على حساب ضيفه فريق القطن بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وفي ذهاب الدور ربع النهائي تعادل فريق الأهلي أمام ضيفه فريق الترجي الرياضي التونسي بهدفين لمثلهما، ومن ثم فاز فريق الأهلي في موقعة الإياب خارج أرضه بهدفين مقابل هدف واحد، وفي ذهاب الدور نصف النهائي تعرض فريق الأهلي للخسارة خارج أرضه على يد مُضيفه فريق النجم الساحلي التونسي بهدفين مقابل هدف واحد، ومن ثم فاز فريق الأهلي في موقعة الإياب على أرضه بستة أهداف مقابل هدفين.

ومن المقرر أن تُقام موقعة ذهاب النهائي بين الطرفين في مساء اليوم على أرضية ملعب برج العرب بمدينة الأسكندرية، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والسابعة مساءً بتوقيت القاهرة.