مفاجأة من العيار الثقيل في قائمة منتخب مصر لمباراة غانا
منتخب مصر

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني المصري بقيادة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر اليوم الأربعاء الموافق لليوم الأول من شهر نوفمبر الحالي قائمة اللاعبين المحليين، وذلك من أجل الإستعداد لخوض المباراة المقبلة أمام منتخب غانا والتي تأتي في إطار الجولة السادسة والآخيرة من المرحلة النهائية من تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة إلي كأس العالم في روسيا والذي سيُقام في صيف العام المقبل 2018 م.

وفي إطار الإعلان عن القائمة شهدت القائمة مفاجأة من العيار الثقيل بعدما إستبعد المدرب هيكتور كوبر النجم محمد صلاح من قائمة اللاعبين المحترفين، وذلك من أجل إعطائه المزيد من الوقت للراحة خوفاً من تعرضه للإجهاد رفقة المنتخب المصري وخاصة في ظل مشاركته بصفة مستمرة مع فريقه ليفربول الإنجليزي.

وقد شملت قائمة اللاعبين المحليين تواجد كلاً من: أحمد فتحي وشريف إكرامي وعبد الله السعيد وسعد الدين سمير ورامي ربيعة ومؤمن زكريا من النادي الأهلي – أحمد الشناوي وطارق حامد وعلي جبر من نادي الزمالك، علماً بأن المدرب هيكتور كوبر قد سبق له وأن أعلن عن قائمة اللاعبين المحترفين والتي تكونت من 16 لاعباً وكان أخر المنضمين للقائمة النجم محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب نادي الرائد السعودي.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب المصري نظيره منتخب غانا في مدينة كيب كوست الغانية في اليوم الثاني عشر من شهر نوفمبر الحالي في مباراة شكلية، وذلك ضمن مباريات المجموعة الخامسة في إطار الجولة السادسة والآخيرة من المرحلة النهائية من تصفيات القارة الأفريقية المؤهلة إلي مونديال روسيا المقبل.

وكان المنتخب المصري  قد ضمن تأهله بشكل رسمي إلي مونديال روسيا المقبل عقب فوزه على حساب ضيفه منتخب الكونغو بهدفين مقابل هدف واحد، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب برج العرب بمدينة الأسكندرية في مطلع شهر أكتوبر الماضي وتحديداً في اليوم الثامن من عمر الشهر.

وتُعد هذه هي المرة الثالثة التي ينجح فيها المنتخب المصري في التأهل إلي بطولة كأس العالم، وذلك بعدما سبق له وأن شارك في مونديال عام 1934 م ومونديال عام 1990 م وكلاهما تم تنظيمه في إيطاليا.