الإتحاد المصري لكرة القدم يتخذ قراراً هاماً قبل إنطلاقة معسكر المنتخب الوطني المقبل
الإتحاد المصري لكرة القدم

إتخذ الإتحاد المصري لكرة القدم قراراً هاماً للغاية اليوم الأربعاء الموافق لليوم الأول من شهر نوفمبر الحالي، وذلك قبل إنطلاقة معسكر المنتخب الوطني المصري المقبل في إطار تحضيراته للمباراة المقبلة له خارج أرضه أمام نظيره منتخب غانا ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلي مونديال روسيا المقبل.

حيث قرر الإتحاد المصري لكرة القدم عدم نقل معسكر المنتخب المصري إلي مدينة الأسكندرية، وأكد أنه سيتم إقامته كما كان مقرراً في العاصمة المصرية القاهرة وتحديداً على ملعب القاهرة الدولي على الرغم من إلغاء المباراة الودية أمام منتخب الإمارات والتي كان من المقرر إقامتها في اليوم التاسع من عمر الشهر الحالي.

وفي تصريحات صحفية اليوم الأربعاء أكد إيهاب لهيطة مدير المنتخب المصري أن إقامة معسكر المنتخب في العاصمة المصرية سوف يُجنب لاعبي المنتخب الإرهاق، وخاصة وأن بعثة المنتخب سوف تتجه في اليوم العاشر من الشهر الحالي إلي مدينة كيب كوست الغانية.

حيث من المقرر أن يواجه منتخب مصر نظيره منتخب غانا في مباراة شكلية ضمن مباريات المجموعة الخامسة في إطار الجولة السادسة والآخيرة من المرحلة النهائية من تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة إلي كأس العالم في روسيا والذي سيُقام في صيف العام المقبل 2018 م، علماً بأن منتخب الفراعنة كان قد ضمن تأهله بشكل رسمي إلي مونديال روسيا المقبل عقب فوزه على حساب ضيفه منتخب الكونغو بهدفين مقابل هدف واحد.

وذلك في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب برج العرب بمدينة الأسكندرية في إطار الجولة الخامسة من عمر التصفيات الأفريقية، علماً بأن هذا التأهل التاريخي لأحفاد الفراعنة إلي المونديال قد جاء بعد غياب 28 عاماً كاملة عن أكبر محفل دولي رياضي على مستوى العالم بأكمله.

هذا وتُعد هذه هي المرة الثالثة في التاريخ التي ينجح فيها المنتخب المصري في التأهل إلي بطولة كأس العالم، حيث سبق له وأن شارك في مرتين سابقتين وكانت الأولى في بطولة كأس العالم عام 1934 م على الأراضي الإيطالية، فيما كانت المرة الثانية في بطولة كأس العالم عام 1990 م على الأراضي الإيطالية أيضاً.