ملخص مباراة الأهلي والوداد البيضاوي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017 م
الأهلي والوداد

ملخص مباراة الأهلي والوداد البيضاوي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، حسم فريق الوداد البيضاوي المغربي لقب دوري أبطال أفريقيا 2017 م عقب فوزه على حساب ضيفه فريق الأهلي بهدف وحيد مقابل لا شئ في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، علماً بأن موقعة الذهاب بين الفريقين كانت قد إنتهت على وقع التعادل الإيجابي بهدف لمثله لكل فريق.

ملخص الشوط الأول من مباراة الأهلي والوداد البيضاوي:-

في شوط المباراة الأول ومنذ اللحظات الأولى حاول فريق الأهلي أن يقوم بفرض سيطرته على أجواء المباراة وفي مقابل ذلك بدا الإرتباك واضحاً على لاعبي فريق الوداد البيضاوي على الرغم من الدعم الجماهيري الكبير المقدم لهم، ولكن ومع مرور الدقائق هدأ الضغط من جانب فريق الأهلي وبدأ فريق الوداد البيضاوي ينجح في الدخول في الأجواء.

وعند الدقيقة الثلاثين كاد فريق الوداد البيضاوي يُباغت ضيفه من خلال تسديدة اللاعب خضروف من على حدود منطقة الجزاء ولكن العارضة تصدت للكرة وحرمت أصحاب الأرض من تسجيل أولى الأهداف، وبعدها بأربعة دقائق فقط جاء أول رد حقيقي من فريق الأهلي وذلك حينما إنفرد لاعبه مؤمن زكريا بالحارس زهير العروبي ولكن الآخير تألق وتصدى للكرة ببراعة، ليذهب الشوط بعدها إلي نهايته دون أن يشهد أي جديد من الطرفين.

ملخص الشوط الثاني من مباراة الأهلي والوداد البيضاوي:-

في شوط المباراة الثاني بدت الأمور مشتعلة أكثر من الطرفين وخاصة من جانب فريق الوداد البيضاوي، وعند الدقيقة الستين حاول الكابتن حسام البدري تنشيط خطوطه الأمامية فأشرك أحمد حمودي بدلاً من المغربي وليد أزارو على أمل أن يتحسن فريقه من الناحية الهجومية وتحديداً في الفاعلية على المرمى.

وعند الدقيقة التاسعة والستين نجح فريق الوداد البيضاوي في تسجيل هدفه الأول في المباراة وذلك عبر لاعبه وليد الكرتي وسط فرحة عارمة من جماهير نادي الوداد، وعند الدقيقة الثانية والسبعين أجرى حسام البدري ثاني تغيير في اللقاء من خلال إشراكه للهداف المخضرم عماد متعب بدلاً من أحمد فتحي.

وبعدها بأربعة دقائق أجرى حسام البدري التبديل الثالث له في اللقاء من خلال إشراكه للنجم وليد سليمان بدلاً من حسين السيد، ولكن ذلك لم يؤثر تماماً على النتيجة النهائية للمباراة وبذلك نجح فريق الوداد البيضاوي في الفوز باللقب الثاني في تاريخه في مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

التشكيلة الأساسية لفريق الأهلي في المباراة:-

  • حراسة المرمى: شريف إكرامي
  • خط الدفاع: محمد هاني – رامي ربيعة – سعد الدين سمير – حسين السيد
  • خط الوسط: أحمد فتحي – عمرو السولية – مؤمن زكريا – عبد الله السعيد – جونيور أجايي
  • خط الهجوم: وليد أزارو

التشكيلة الأساسية لفريق الوداد البيضاوي في المباراة:-

  • حراسة المرمى: زهير العروبي
  • خط الدفاع: عبد الله نوصير – يوسف رابح – أمين العطوشي – وليد الكرتي
  • خط الوسط: إبراهيم النقاش – صلاح الدين السعيدي – خضروف – بدر غادارين – إسماعيل الحداد
  • خط الهجوم: أشرف بن شرقي