مصر تستضيف كأس العالم في شهر مارس المقبل
كأس العالم

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم في مساء يوم أمس الأثنين الموافق لليوم السادس من شهر نوفمبر الحالي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر أن دولة جمهورية مصر العربية سوف تستضيف كأس العالم في شهر مارس من العام المقبل 2018 م.

حيث يأتي ذلك في إطار جولة كأس العالم التي يقوم بها في العديد من البلدان حول العالم وذلك قبل كل مونديال، حيث سينطلق المونديال المقبل في اليوم الرابع عشر من شهر يونيو من العام المقبل 2018 م على الأراضي الروسية، ولكن قبل ذلك سيتواجد الكأس الذهبية للمونديال في جمهورية مصر العربية في اليوم الخامس عشر والسادس عشر من شهر مارس المقبل.

وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم قد قام بنشر تغريدة على حسابه الرسمي في يوم أمس الأثنين على موقع التواصل الإجتماعي تويتر وكتب فيها: “جولة كأس العالم FIFA ستمر على بلد الحضارة والأهرامات مصر يومي 15 و16 مارس”.

هذا وكان المنتخب الوطني المصري قد نجح في ضمان تأهله بشكل رسمي إلي مونديال روسيا المقبل عقب فوزه على حساب ضيفه منتخب الكونغو بهدفين مقابل هدف واحد، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب برج العرب بمدينة الأسكندرية في مطلع شهر أكتوبر الماضي وتحديداً في اليوم الثامن من عمر الشهر، وذلك في إطار الجولة الخامسة ضمن مباريات المجموعة الخامسة من المرحلة النهائية من تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة إلي مونديال روسيا المقبل.

ومن المقرر أن يختتم المنتخب المصري مشواره في التصفيات الأفريقية في اليوم الثاني عشر من شهر نوفمبر الحالي، وذلك حينما يحل ضيفاً على نظيره منتخب غانا في مباراة شكلية في مدينة كيب كوست الغانية في إطار الجولة السادسة والآخيرة من عمر التصفيات.

وتُعد هذه هي المرة الثالثة التي ينجح فيها المنتخب المصري في التأهل إلي بطولة كأس العالم على مدار التاريخ بأكمله، حيث سبق له وأن شارك في كأس العالم عام 1934 م على الأراضي الإيطالية، كما سبق له وأن شارك من جديد في كأس العالم عام 1990 م على الأراضي الإيطالية أيضاً.