“شوبير” يهنئ “أبوتريكة” بعيد ميلاده 39 على تويتر “نجم استثنائي”
أحمد شوبير

تابع موقع مصر 365 التهيئة التي وجهها الإعلامي الشهير “أحمد شوبير” إلى اللاعب المعتزل “محمد أبوتريكة” لاعب النادي الأهلي والمنتخب السابق بمناسبة عيد ميلاد اللاعب السابق التاسع والثلاثين.

وأكد “أحمد شوبير” أن اللاعب محمد أبو تريكة لاعب استثنائي في كرة القدم، وكتب شوبير عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر قائلاً “نجم استثنائي في تاريخ الكرة المصرية كل سنة وأنت طيب يا أبو تريكة”.

والجدير بالذكر أن اللاعب السابق “محمد محمد محمد أبو تريكة” ولد في السابع من نوفمبر في عام 1978 في قرية ناهيا التابعة إلى محافظة الجيزة، وهو لاعب كرة قدم دولي مصري سابق كان يلعب في “خط وسط مهاجم” تميز اللاعب محمد أبوتريكة على أنه صانع ألعاب هجومية يحرز بها أهداف رياضية، بالإضافة إلى لمساته الاحترافية وبراعته في المراوغة والاختراق، حيث يشبه اللاعب الفرنسي الشهير “زين الدين زيدان” وأطلق على اللاعب محمد أبو تريكة “زيدان العرب”.

بدأ “محمد أبو تريكة” حياته الكروية باللاعب في نادي الترسانة في قطاع الناشئين، حيث انتقل نادي الترسانة وصعد إلى الدوري الممتاز المصري، ولعب في نادي الترسانة في أربع مواسم كروية، ليحترف بعدها في “نادي الأهلي المصري”.

ومن أبرز الإنجازات التي حققها اللاعب “محمد أبو تريكة” برونزية كأس العالم للأندية في عام 2006، كمنا حقق لقب هداف البطولة في 2006، بالإضافة إلى خمس بطولات في دوري أبطال إفريقيا وهي في الأعوام التالية 2005، 2006، 2008، 2012، 203، وأربع كأس سوبر إفريقي، كما أحرز سبع بطولات دوري، وأربع كؤوس سوبر محلي مع “النادي الأهلي المصري”.

وانتقل اللاعب “محمد أبو تريكة”  إلى نادي بني ياس على سبيل الإعارة في بطولة الخليج لكرة القدم، ليعود مرة أخرى إلى النادي الأهلي في عام 2013، ويساعد في إحراز بطولة دوري أبطال إفريقيا في عام 2013، للمرة الخامسة مع نادي الأهلي المصري، وبعد انتهاء البطولة أعلن أن بطولة كأس العالم للأندية ستكون أخر مشاركة في عالم كرة القدم المصرية، وبدأ اللاعب “محمد أبو تريكة”  اللعب الدولي في عام 2004 مع المنتخب الوطني المصري.

أقرا المزيد “بي إن سبورتس” تمنع “أبو تريكة” من السفر إلى المغرب لتشجيع الأهلي