السد العالي يدعم الأسطورة جانلويجي بوفون بعد فشل إيطاليا في التأهل إلي المونديال
عصام الحضري

قام السد العالي حارس مرمى المنتخب المصري المخضرم عصام الحضري بدعم حارس المرمى الإيطالي المخضرم والأسطورة جانلويجي بوفون في مساء يوم أمس الأثنين الموافق لليوم الثالث عشر من شهر نوفمبر الحالي، وذلك بعدما فشل منتخب إيطاليا في بلوغ مونديال روسيا المقبل بشكل رسمي عقب إقصائه على يد منتخب السويد.

وقام السد العالي عصام الحضري بنشر رسالة إلي الحارس جانلويجي بوفون عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر وكتب فيها: “لا أجد الكلمات المناسبة.. عزائي الوحيد أنني سأتواجد وأحاول أن أعوض غيابك، كل حراس المونديال سيلعبون من أجلك يا أسطورة”.

وعقب إقصاء منتخب إيطاليا في مساء يوم أمس الأثنين أعلن الأسطورة جانلويجي بوفون إعتزاله لعب كرة القدم على المستوى الدولي بشكل نهائي في نهاية لم يكن يتوقعها أي أحد لحارس أسطوري مثل بوفون.

وسيُشارك السد العالي عصام الحضري صاحب ال 44 عاماً في بطولة كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه والآخيرة، ويأتي ذلك بعدما نجح المنتخب المصري في ضمان تأهله إلي مونديال روسيا المقبل عقب فوزه على حساب ضيفه منتخب الكونغو بهدفين مقابل هدف واحد، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب برج العرب بمدينة الأسكندرية في مطلع شهر أكتوبر الماضي وتحديداً في اليوم الثامن من عمر الشهر، علماً بأن المباراة كانت في إطار الجولة الخامسة ضمن مباريات المجموعة الخامسة من المرحلة النهائية من تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة إلي مونديال روسيا المقبل.

وعلى إثر ذلك التأهل سيتواجد المنتخب المصري في بطولة كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه بعد غياب دام 28 عاماً عن أكبر محفل دولي رياضي على مستوى العالم بأكمله، حيث سبق وأن شارك منتخب الفراعنة في بطولة كأس العالم في عام 1934 م على الأراضي الإيطالية، كما شارك أيضاً في بطولة كأس العالم في عام 1990 م على الأراضي الإيطالية مرة أخرى.

ومن المقرر أن تُقام قرعة مونديال روسيا المقبل في مطلع شهر ديسمبر المقبل من العام الحالي 2017 م وتحديداً في اليوم الأول من عمر الشهر في قصر الكرملين في العاصمة الروسية موسكو.