بعثة المنتخب المصري تحط الرحال في القاهرة بعد رحلة شاقة بإتجاه غانا والسعودية
منتخب مصر

عادت بعثة المنتخب الوطني المصري الأول لكرة القدم في ظهر اليوم الثلاثاء الموافق لليوم الرابع عشر من شهر نوفمبر الحالي إلي العاصمة المصرية القاهرة، وذلك بعد رحلة شاقة للغاية إنطلقت منذ يوم الجمعة الماضي بإتجاه العاصمة الغانية أكرا ومن ثم إلي المملكة العربية السعودية.

وكان تحرك بعثة المنتخب المصري قد إنطلق في ظهر يوم الجمعة الماضي عقب صلاة الجمعة مباشرة بإتجاه العاصمة الغانية أكرا من مطار القاهرة الدولي وذلك في رحلة إستمرت لمدة 11 ساعة تقريباً حتى وصلت البعثة إلي مقر إقامتها في مدينة كيب كوست الغانية والتي تبعد عن العاصمة الغانية أكرا حوالي 3 ساعات.

وفي يوم الأحد الماضي خاض المنتخب المصري لقائه الآخير في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلي مونديال روسيا المقبل، وذلك حينما تعادل بهدف لمثله أمام مُضيفه منتخب غانا في مباراة شكلية نظراً لآن المنتخب المصري كان قد حسمه تأهله إلي مونديال روسيا المقبل في الجولة الماضية من عمر التصفيات، وذلك حينما حقق الفوز على حساب  ضيفه منتخب الكونغو بهدفين مقابل هدف واحد.

وعقب نهاية المباراة أمام منتخب غانا إتجهت بعثة المنتخب المصري إلي العاصمة الغانية أكرا من جديد، ومن هناك إتجهت إلي المملكة العربية السعودية وذلك من أجل تأدية مناسك العمرة قبل أن تعود أخيراً اليوم إلي العاصمة المصرية القاهرة بعد رحلة شاقة للغاية على جميع لاعبي منتخب مصر.

وتُعد هذه هي المرة الثالثة في التاريخ التي يتأهل فيها المنتخب المصري إلي بطولة كأس العالم، حيث سبق وأن شارك منتخب الفراعنة في بطولة كأس العالم في عام 1934 م على الأراضي الإيطالية، كما شارك أيضاً في بطولة كأس العالم في عام 1990 م على الأراضي الإيطالية مرة أخرى.

ومن المقرر أن يتعرف المنتخب المصري على المجموعة التي سيتواجد فيها في المونديال في مطلع شهر ديسمبر المقبل من العام الحالي 2017 م وتحديداً  في اليوم الأول من عمر الشهر، وذلك حينما تُقام مراسم قرعة مونديال روسيا المقبل في قصر الكرملين في العاصمة الروسية موسكو على أن ينطلق المونديال في شهر يونيو من العام المقبل 2018 م.