تعرف على موعد قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا والقنوات المجانية الناقلة لها
دوري أبطال أوروبا

يترقب عشاق كرة القدم الأوروبية موعد قرعة الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2018، وذلك بعدما شهد يوم أمس الأربعاء الموافق لليوم السادس من شهر ديسمبر الحالي ختام مباريات دور المجموعات من عمر المسابقة من خلال إقامة مباريات الجولة السادسة والأخيرة.

ومن المقرر أن تُقام قرعة الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا في يوم الأثنين المقبل الموافق لليوم الحادي عشر من عمر الشهر الحالي، علماً بأن القرعة سوف يتم نقلها بشكل حصري عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس وتحديداً على قناة بي ان سبورت الإخبارية المفتوحة، والتي يتم بثها على القمر الصناعي نايل سات على التردد التالي 12245 , V , 3/2 , 27500.

وعلى غير المعتاد سوف تنطلق عملية القرعة في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت مكة المكرمة والساعة الواحدة ظهراً بتوقيت القاهرة، علماً بأن القرعة سوف يتم إجرائها في مدينة نيون السويسرية في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ومن المنتظر أن تُسفر القرعة عن مواجهات نارية للغاية ومشتعلة بين جميع الأندية، وخاصة في ظل تأهل كل الكبار إلي الدور الثاني من عمر المسابقة ولعل ما يجعل الأمور أكثر سخونة أن المستوى الأول مثله مثل المستوى الثاني فكلاهما يتواجد به أندية ذات تاريخ عريق للغاية.

وبكل تأكيد لم يعد أمر المركز الأول مقياساً للبطل في نهاية المطاف، وربما أبرز دليل على ذلك أن فريق ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في الموسمين الماضيين قد تأهل في الموسم الماضي عن المركز الثاني في مجموعته ولكن فاز باللقب في نهاية المشوار، علماً بأن الدور ثمن النهائي لن يشهد مواجهة أي فريق لفريق من نفس البلد أو من نفس المجموعة دون أدنى شك.

المستوى الأول في قرعة ثمن نهائي دوري الأبطال

  • مانشستر يونايتد الإنجليزي / باريس سان جيرمان الفرنسي / روما الإيطالي / برشلونة الإسباني / ليفربول الإنجليزي / مانشستر سيتي الإنجليزي / بيشكتاش التركي / توتنهام هوتسبير الإنجليزي

المستوى الثاني في قرعة ثمن نهائي دوري الأبطال

  • بازل السويسري / بايرن ميونخ الألماني / تشيلسي الإنجليزي / يوفنتوس الإيطالي / إشبيلية الإسباني / شاختار الأوكراني / بورتو البرتغالي / ريال مدريد الإسباني