جهاد جريشة يكشف عن السبب وراء إلغائه لهدف الأهلي الثاني أمام الأسيوطي
جهاد جريشة

حقق فريق الأهلي فوزاً صعباً على حساب ضيفه فريق الأسيوطي سبورت بهدف وحيد مقابل لا شئ في مساء يوم أمس الأربعاء الموافق لليوم السادس من شهر ديسمبر الحالي، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب القاهرة الدولي بالعاصمة المصرية القاهرة، وذلك في إطار مباراة مؤجلة ضمن مباريات الأسبوع السابع من مسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2017 / 2018 م.

وقد شهدت المباراة في شوطها الثاني أحداثاً مثيرة للغاية قبل النهاية بقليل، وذلك حينما أحرز النيجيري جونيور أجايي الهدف الثاني لمصلحة فريق الأهلي، ولكن حكم المباراة جهاد جريشة سرعان ما ألغى الهدف بداعي وجود مخالفة لمصلحة اللاعب النيجيري دون أن يسمح باستمرارية اللعب وإتاحة الفرصة.

وعقب نهاية المباراة أكد الحكم جهاد جريشة من خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مدحت شلبي في برنامج مساء الأنوار المذاع على شاشة قناة أون سبورت أنه قد أطلق صافرته من أجل احتساب خطأ لمصلحة النيجيري جونيور أجايي قبل أن يُحرز الهدف، مشيراً في الوقت ذاته إلي أن صافرته كانت واضحة للغاية لكل لاعبي فريق الأهلي.

كما أضاف أيضاً في تصريحاته أن لاعبي المارد الأحمر لم يقوموا بالاعتراض على القرار، وذلك بسبب علمهم جيداً أن الصافرة قد انطلقت قبل تسجيل الهدف وهو ما يعني بالتالي عدم صحة الهدف بأي شكل من الأشكال، علماً بأن الحكم الدولي جهاد جريشة قد تعرض إلي انتقادات لاذعة للغاية من جانب جماهير النادي الأهلي عقب نهاية المباراة بسبب ذلك الهدف الملغي.

ولكن ذلك الخطأ لا يُقلل على الإطلاق من قيمة الحكم الدولي جهاد جريشة، والذي تألق بشكل لافت في الفترة الأخيرة مما جعله أفضل تقريباً على مستوى كرة القدم المصرية، ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب بل أصبح أيضاً واحداً من أفضل الحكام على مستوى كرة القدم الأفريقية.

وعلى إثر ذلك قام الاتحاد الدولي لكرة القدم باختياره لكي يكون ضمن قائمة الحكام من كافة أنحاء العالم، والذين سيقومون بدورها بإدارة المباريات في بطولة كأس العالم في روسيا والتي ستُقام في صيف العام المقبل 2018 م.