رونالدو وميسي في صراع شرس من أجل الظفر بجائزة الكرة الذهبية
كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي

يترقب عشاق كرة القدم على مستوى العالم بأكمله الساعات القليلة القادمة، والتي سوف يتم من خلالها الإعلان عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية عن العام الحالي 2017 م، علماً بأن الصراع على الجائزة سوف يكون في غاية الشراسة بين الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي إضافة إلي الساحر البرازيلي نيمار جونيور بنسبة أقل.

ولا شك أن الجميع يُدرك جيداً أن نسبة فوز البرازيلي نيمار جونيور سوف تكون ضئيلة للغاية، وكالعادة سوف تكون كل الانظار نحو الثنائي رونالدو وميسي وإن كان المرشح الأبرز دون أدنى شك هو البرتغالي كريستيانو رونالدو، وذلك نظراً لما حققه الدون رفقة فريقه ريال مدريد الإسباني في العام الحالي بعكس منافسه وغريمه ليونيل ميسي مع فريقه برشلونة الإسباني.

وقد نجح الدون كريستيانو رونالدو في قيادة فريقه ريال مدريد حتى هذه اللحظة في العام الحالي 2017 إلي الفوز بأربعة ألقاب مع احتمال ارتفاع هذا العدد إلي خمسة ألقاب، وذلك في حالة فوز الفريق الملكي بلقب بطولة كأس العالم للأندية والتي تُقام حالياً على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة.

أما الألقاب التي نجح الدون كريستيانو رونالدو في الفوز بها رفقة فريقه ريال مدريد في العام الحالي، فكان أبرزها بكل تأكيد لقب دوري أبطال أوروبا إضافة إلي لقب الدوري الإسباني ولقب كأس السوبر الإسباني ولقب كأس السوبر الأوروبي، وفي مقابل ذلك لم يتمكن النجم ليونيل ميسي سوى من الفوز بلقب وحيد فقط مع فريقه برشلونة وهو لقب كأس ملك إسبانيا.

ولكن جائزة الكرة الذهبية لن تذهب إلي الدون كريستيانو رونالدو فقط من أجل ألقابه مع فريقه، وإنما من أجل أرقامه الشخصية أيضاً التي حققها على مدار العام الحالي بأكمله ولعل أبرز كان فوزه بلقب الهداف لمسابقة دوري أبطال أوروبا إضافة إلي كونه هداف النسخة الحالية أيضاً من المسابقة الأوروبية.

ومن المقرر أن يُقام حفل تسليم جائزة الكرة الذهبية في مساء اليوم الخميس الموافق لليوم السابع من شهر ديسمبر الحالي، وذلك في تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساءً بتوقيت مكة المكرمة والساعة التاسعة إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة، علماً بأن الحفل سوف يُقام بنسبة كبيرة للغاية في برج إيفل في العاصمة الفرنسية باريس.