خالد عبد العزيز يؤكد أحقية محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب أفريقي في عام 2017 م
خالد عبد العزيز

أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة أن النجم والفرعون المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي يستحق أن ينال جائزة أفضل لاعب أفريقي عن العام الحالي 2017، وذلك نظراً للعطاء والمستوى الرائع الذي قدمه اللاعب سواء رفقة ناديه الحالي ليفربول أو رفقة منتخب بلاده مصر.

وقد جاء تأكيد المهندس خالد عبد العزيز بأحقية النجم محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، حيث قال: “يستحق نجم المنتخب المصري ونادي ليفربول الكابتن محمد صلاح من وجهة نظري أن يحصل على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2017، وهو الإنجاز الذي لم يتم منذ 34 سنة ومنذ أن حققه الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي الحالي ونجم الكرة المصرية عام 1983”.

كما أضاف أيضاً: “وأتمنى أن يضاف هذا الإنجاز إلي إنجاز وصول مصر لكأس العالم بعد 28 سنة”، أما عن مجموعة منتخب مصر في مونديال روسيا المقبل فقال المهندس خالد عبد العزيز: “كل التوقعات واردة في في مجموعة مصر في نهائيات كأس العالم 2018 والتي تضم الدولة المضيفة روسيا وأوروغواي ومصر والسعودية”.

وقال أيضاً :”من الناحية النظرية هي مجموعة متوازنة لأن جميع الفرق لها فرصة الصعود لدور ال16، وأعتقد أن منتخبنا الوطني سيكون بإذن الله أحد المتأهلين للقاء إسبانيا أو البرتغال”، ومن المقرر أن يبدأ المنتخب المصري مشواره في المونديال المقبل أمام نظيره منتخب الأوروغواي في الجولة الأولى من دور المجموعات، وذلك في اليوم الخامس عشر من شهر يونيو من العام المقبل 2018 م، على أن تنطلق المباراة تحديداً في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت القاهرة.

فيما ستكون المباراة الثانية للمنتخب المصري أمام نظيره منتخب روسيا في اليوم التاسع عشر من الشهر ذاته، على أن تنطلق تحديداً في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، بينما ستكون المباراة الثالثة للمنتخب المصري أمام شقيقه المنتخب السعودي في اليوم الخامس والعشرين من الشهر ذاته، على أن تنطلق المباراة تحديداً في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

ولا شك أن آمال الشعب المصري باتت كبيرة للغاية في التأهل إلي الدور الثاني، وذلك في ظل ابتعاد منتخب الفراعنة عن مواجهة أي منتخب من المنتخبات العملاقة على مستوى العالم مثل بطل العالم منتخب ألمانيا على سبيل المثال.