أخبار الرياضة

خطوة هامة من اتحاد الكرة بعد أزمة مباراة السوبر

قام الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة المهندس هاني أبو ريدة بخطوة في غاية الأهمية اليوم السبت الموافق لليوم التاسع من شهر ديسمبر الحالي، وذلك بعد الأزمة التي تصاعدت في يوم أمس الجمعة الموافق لليوم الثامن من عمر الشهر ذاته بخصوص مباراة كأس السوبر المصري والتي سوف تجمع بين فريق الأهلي ومنافسه فريق المصري البورسعيدي.

حيث قام الاتحاد المصري لكرة القدم بإرسال خطاباً رسمياً إلي الاتحاد الإماراتي لكرة القدم من أجل تحديد الموعد النهائي لمباراة كأس السوبر بما لا يتعارض مع مباريات مسابقة الدوري الإماراتي، ويأتي ذلك بعد طلب النادي الأهلي تأجيل المباراة على الأقل لمدة 24 ساعة فقط من أجل مراعاة مبدأ تكافؤ الفرص.

ومن جهة أخرى لا تزال المفاوضات مستمرة بين كلاً من الاتحاد المصري لكرة القدم ومجلس إدارة النادي المصري البورسعيدي ومجلس إدارة النادي الأهلي، وذلك من أجل الاتفاق على موعد إقامة مباراة كأس السوبر، ويأتي ذلك خاصة بعد الأحداث التي شهدها يوم أمس الجمعة من تصميم كل طرف على رأيه.

ففي البداية كان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن في يوم الخميس الماضي بشكل رسمي عن موعد إقامة مباراة كأس السوبر المصري، وذلك تحديداً في اليوم الثاني عشر من شهر يناير المقبل في مطلع العام القادم 2018 على أرضية ملعب هزاع بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

ولكن الاعتراض جاء سريعاً من جانب النادي الأهلي في يوم أمس الجمعة، وقد أكد الكابتن سيد عبد الحفيظ ذلك من خلال تصريحات صحفية حينما أشار إلي أنه يجب أن يكون مبدأ تكافؤ الفرص، وذلك نظراً لأن المباراة الأخيرة لفريق الأهلي قبل مباراة كأس السوبر سوف تكون في اليوم الثامن من عمر الشهر القادم فيما سوف يخوض فريق المصري البورسعيدي مباراته الأخيرة في اليوم الخامس من الشهر ذاته.

ولكن الرد جاء صارماً بعدها من جانب مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم وتحديداً من جانب الكابتن مجدي عبد الغني عضو مجلس الإدارة، والذي أكد بدوره من خلال تصريحات صحفية أنه في حالة استمرار اعتراض فريق الأهلي ورفضه خوض المباراة في موعدها المحدد سوف يكون فريق المصري البورسعيدي بديلاً له.

إقرأ أيضاً: تصريح ناري من رئيس نادي المصري البورسعيدي بخصوص مباراة السوبر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى