أخبار الرياضة

رسمياً: اعتزال الأسطورة الإسباني تشافي هيرنانديز بعد سنوات طويلة من العطاء

أعلن الأسطورة الإسباني تشافي هيرنانديز بشكل رسمي اليوم الخميس الموافق 2 مايو 2019 اعتزاله لعب كرة القدم بشكل نهائي، بعد سنوات طويلة له من العطاء في ملاعب كرة القدم على كافة المستويات العالمية التي أبهر فيها عشاق الساحرة المستديرة.
وجاء قرار اعتزال الأسطورة تشافي هيرنانديز بعد وصوله إلى سن ال39، مما جعل جسده غير قادر على ممارسة كرة القدم أكثر من ذلك، وعلى الرغم من ذلك إلا أن الأسطورة قرر التوجه مباشرة إلى عالم التدريب في الفترة القادمة.
ويُعد النجم الإسباني المخضرم تشافي هيرنانديز أحد أساطير كرة القدم على مر التاريخ بأكمله، حيث سبق وأن حصد كل الألقاب الممكنة في جميع السنوات التي ركض فيها على العشب الأخضر.
ولعل أبرز تلك السنوات وأجملها بدون أدنى شك، هي التي كان يرتدي فيها قميص ناديه السابق برشلونة الإسباني، حيث قضى في البيت الكتالوني أجمل أيام حياته في مسيرته الرياضية.
ونجح الأسطورة تشافي هيرنانديز في التتويج مع فريق برشلونة بكل الألقاب الممكنة، ومن أبرزها بكل تأكيد لقب دوري أبطال أوروبا في 3 مناسبات سابقة، إضافة إلى 8 ألقاب لمسابقة الدوري الإسباني.
على الصعيد الدولي، حصد الأسطورة تشافي هيرنانديز أيضاً كل شيء مع منتخب بلاده إسبانيا، وذلك من خلال التتويج بلقب كأس العالم في صيف العام 2010، إضافة إلى التتويج بلقب كأس أمم أوروبا في مرتين على التوالي، وذلك تحديداً في صيف عام 2008 ثم في صيف عام 2012.
وتعاقد الأسطورة تشافي هيرنانديز في صيف عام 2015 مع نادي السد القطري، حتى يُنهي مسيرته معه بسبب رغبته في تجربة تحدي جديد ومختلف قبل نهاية مسيرته الرياضية.
وكان الأسطورة قريباً للغاية من التتويج بلقب دوري أبطال آسيا، حينما وصل مع فريق السد إلى الدور نصف النهائي من عمر المسابقة في الموسم الحالي، إلا أن فريقه فشل في الأمتار الأخيرة وتم إقصائه من ذلكك الدور.
إقرأ أيضاً: خاص.. الخطيب يعرض أزارو للبيع تمهيداً للتعاقد مع مهاجم أفريقي سوبر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى