أخبار الرياضة

محمد صلاح يقترب من إنجاز تاريخي في حالة فوزه بدوري أبطال أوروبا

بات النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي قريباً للغاية من تحقيق إنجاز تاريخي، وذلك في حالة تمكن رفقة فريقه من التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في نهاية الموسم الحالي.
وكان فريق ليفربول قد أقصى فريق برشلونة الإسباني من الدور نصف النهائي من عمر المسابقة بطريقة ماراثونية للغاية، مما جعله يضرب موعداً في المباراة النهائية مع فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي الذي أقصى بدوره فريق أياكس أمستردام الهولندي من الدور ذاته.
وفي حالة نجاح فريق ليفربول في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، سوف يُصبح فخر العرب محمد صلاح هو ثالث لاعب عربي فقط في التاريخ بأكمله يرفع هذه الكأس الغالية.
ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل إن الفرعون المصري سوف يُصبح أول لاعب مصري في التاريخ يُتوج بلقب دوري أبطال أوروبا.
ولم يسبق النجم المصري محمد صلاح في ذلك الإنجاز على المستوى العربي سوى لاعبان فقط لا غير، وهما كلاً من النجم الجزائري السابق رابح ماجر الذي تُوج بالكأس في عام 1987 مع فريق بورتو البرتغالي، إضافة إلى المغربي أشرف حكيمي الذي تُوج باللقب في العام الماضي 2018 مع فريق ريال مدريد الإسباني، بالرغم من عدم مشاركته في المباراة النهائية.
ومن المؤكد أن فخر العرب محمد صلاح سوف يسعى إلى تعويض عشاقه إضافة إلى عشاق ليفربول بوجه عام عن خيبة أمل الموسم الماضي، علماً بأن لقب دوري الأبطال لم يدخل إلى خزائن نادي ليفربول منذ عام 2005، وحينها فاز فريق الريدز بلقبه الخامس في تاريخه على حساب فريق ميلان الإيطالي.
إقرأ أيضاً: حسن شحاتة: الأهلي يُنافس على الدوري بفضل الزمالك !

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى