أخبار الرياضة

موعد مباريات الجولة الأخيرة من الدوري السعودي للمحترفين 2018 / 2019

يترقب عشاق كرة القدم السعودية في كل مكان حول العالم انطلاقة مباريات الجولة الأخيرة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان السعودي للمحترفين، بعد يومين فقط من الآن في نسخة استثنائية بكل ما تحمله الكلمة من معنى.
ولا شك أن عدم حسم بطل الموسم الحالي لمسابقة الدوري السعودي للمحترفين حتى هذه اللحظة من عمر الموسم، يجعل عامل التشويق أكبر قبل موعد انطلاقة الجولة الأخيرة، بالرغم من أن مصير اللقب يُعتبر بيد فريق النصر بنسبة مؤكدة.
ولا يحتاج فريق النصر إلا للنقاط الكاملة في مباراته الأخيرة الموسم الحالي، حتى يضمن التتويج بشكل رسمي باللقب دون النظر تماماً إلى نتيجة مُلاحقه المباشر فريق الهلال الذي يقف خلفه مباشرة بفارق نقطة وحيدة فقط لا غير.
ومن المؤكد أن حسرة الزعيم الهلالي سوف تكون لا مثيل مع نهاية الموسم، حيث بات الفريق بدون ألقاب على الإطلاق قبل جولة أخيرة من الختام، بعدما سبق وأن خسر المباراة النهائية لمسابقة كأس زايد للأندية الأبطال على يد فريق النجم الساحلي التونسي، إضافة إلى إقصائه من نصف نهائي مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين.
على صعيد متصل، لا يزال الصراع مشتعلاً بين 3 أندية من أجل محاولة الظفر بالمركز الثالث في جدول الترتيب، وهي أندية الشباب والتعاون والأهلي، من أجل ضمان التأهل إلى النسخة القادمة من مسابقة دوري أبطال آسيا في العام المقبل 2020.
من جهة أخرى، يبدو الصراع من أجل تفادي الهبوط بات منحسراً بين 3 أندية فقط أيضاً، بعدما سبق وأن ضمن كلاً من الباطن وأُحد الهبوط بشكل رسمي، مما يجعل الصراع كبيراً بين الفيحاء والقادسية إضافة إلى الحزم بدرجة أقل.
ويكفي فريق القادسية الفوز في الجولة الأخيرة على حساب ضيفه فريق الحزم، مع تعثر فريق الفيحاء حتى يضمن بقائه، فيما يكفي فريق الحزم الفوز في مباراته الأخيرة دون النظر إلى نتائج المنافسين، أما فريق الفيحاء يحتاج إلى الفوز دون سواه حتى يضمن على أقل تقدير خوض غمار الملحق الفاصل مع أحد أندية الدرجة الأولى.
يُذكر أن الحزم يحتل حالياً المركز ال12 برصيد 30 نقطة، ومن ثم يأتي خلفه مباشرة الفيحاء في المركز ال13 برصيد 29 نقطة، وأخيراً القادسية في المركز ال14 برصيد 27 نقطة.
وإليكم الآن موعد مباريات الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين 2018 / 2019 م، علماً بأن جميع مباريات سوف تُقام مساء يوم الخميس الموافق 16 مايو 2019 في توقيت واحد وهو في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة:

  • الأهلي / الاتفاق، ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.
  • الفتح / الرائد، ملعب الأمير عبدالله بن جلوي.
  • الفيحاء / الوحدة، ملعب المجمعة.
  • الهلال الشباب، ملعب جامعة الملك سعود في العاصمة السعودية الرياض.
  • النصر / الباطن، ملعب الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض.
  • القادسية / الحزم، ملعب الأمير سعود بن جلوي.
  • التعاون / الفيصلي، ملعب مدينة الملك عبد الله.
  • أُحد / الاتحاد، ملعب الأمير محمد بن عبدالعزيز.

إقرأ أيضاً: الزمالك يؤكد غياب نجمه عن ذهاب نهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى