أخبار الرياضة

رسمياً: قرارات صارمة من إدارة الأهلي بعد الاجتماع الطارئ تعقيباً على جدول الدوري

أصدر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب اليوم السبت الموافق 25 مايو 2019 بياناً صارماً للغاية، من أجل الكشف عن موقفه النهائي من جدول المباريات المُعلن من جانب لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم الخاص بالجولة الأخيرة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.
وجاء رفقة البيان الرسمي بعض القرارات الصارمة للغاية من طرف مجلس إدارة النادي الأهلي، وذلك في إطار حرصه على الحفاظ على حقوقه الشرعية وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية المصرية.
وإليكم الآن نص البيان الرسمي الصادر من طرف مجلس إدارة النادي الأهلي:

  • استعرض مجلس إدارة النادي في اجتماعه الطارئ الليلة برئاسة الكابتن محمود الخطيب موقف النادي من المواعيد الخاصة ببقية مباريات الدوري، والتي أعلن عنها اتحاد الكرة مؤخراً.
  • وناقش المجلس ما ترتب على هذه المواعيد من عدم تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة بين الأندية المتنافسة، سواء في المقدمة أو التي تُصارع من أجل البقاء الدوري العام.
  • وكذلك إهدار حقوق بعض الأندية بسبب عدم إقامة المباريات المؤجلة قبل انطلاق مباريات الأسبوع الأخير للدوري، والتي تجاهل اتحاد الكرة إقامتها في وقت واحد أي مخالفة قواعد اللعب النظيف.
  • وتطرق المجلس إلى دراسة جدول الدوري منذ بداية الموسم، وتعاون النادي الأهلي في الكثير من الأوقات، من خلال أداء مباراة كل 72 ساعة على مدار 8 مباريات متتالية، مما كان له ضرراً بالغاً على الفريق.
  • جاء عدم التعقيب من جانب النادي الأهلي على التأجيلات المتكررة للمباريات، حرصاً على استقرار المسابقة وتهدئة الأجواء، على أمل أن يكون الكل مُطلع بمسؤولياته من خلال الحفاظ على حقوق كل الأطراف.
  • شهد الاجتماع أيضاً مناقشات طويلة حول الضرر البالغ الذي سوف يلحق بالنادي الأهلي مجدداً، بسبب عدم استكمال مسابقة الدوري العام قبل انطلاقة بطولة كأس الأمم الأفريقية، وحاجته إلى فترة زمنية تكفي للتجهيزات الفنية والإدارية.
  • في ذات الوقت ينتهي القيد الأفريقي للأندية المصرية المشاركة في البطولات الأفريقية يوم 31 يونيو 2019، وبالتالي لن يكون هناك وقت سوى أسبوع واحد فقط للقيام بكل ما سبق الإشارة إليه، إضافة إلى خطورة تلاحم المواسم، مما يؤدي إلى إصابة اللاعبين وفقدانهم مستواهم الفني وخاصة البدني.

والآن سوف نستعرض لكم القرارات الصارمة التي اتخذها مجلس إدارة النادي الأهلي بعد اجتماعه الطارئ:

  1. عدم استكمال مسابقة الدوري العام في حالة تأجيل أي مباراة من مباريات النادي الأهلي إلى ما بعد بطولة كأس الأمم الأفريقية، وحفظ حق النادي الأهلي المشروع في الحصول على فترة راحة كافية بين الموسم الحالي والقادم، وهو ما يضمن راحة اللاعبين والقيام بالتجهيزات الفنية والإدارية المناسبة للموسم الجديد، من أجل تفادي ما تحمله النادي الأهلي وحده طوال السنوات الثلاثة الماضية، بسبب تلاحم المواسم على نحو غير مسبوق على مستوى العالم.
  2. عدم خوض بقية مباريات الدوري إلا بعد الانتهاء من إقامة كل المباريات المؤجلة لكافة الأندية قبل انطلاق مباريات الأسبوع الأخير للدوري العام، وهو نفس السيناريو الذي حدث مع النادي الأهلي بخصوص العامل الزمني عندما أدى مبارياته المؤجلة في وقت سابق.
  3. الرفض القاطع لإقامة مباريات الأسبوع الأخير للدوري العام إلا في توقيت واحد، وهو ما يضمن العدالة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية، سواء في المقدمة أو التي تُصارع من أجل تفادي الهبوط.
  4. عدم الممانعة في أداء المباريات المؤجلة من كأس مصر خلال الفترة التي تُقام فيها المباريات المؤجلة من مسابقة الدوري العام، نظراً لرغبة اتحاد الكرة في استكمال المسابقتين الموسم الحالي.
  5. مطالبة اتحاد الكرة بالإعلان عن جدول ثابت لجميع المباريات المتبقية في مسابقتي الدوري العام وكأس مصر، حتى يتم تحقيق العدالة بين جميع الأندية، ولا يتم تغييره في وقت لاحق لأي سبب من الأسباب، وخاصة في ظل حاجة جميع الأندية إلى الوقت الكافي من أجل التجهيز والإعداد للموسم الجديد.

إقرأ أيضاً: القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة برشلونة وفالنسيا السبت 25/5/2019 في نهائي كأس إسبانيا

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. هذه قرارات شجاعه وصحيحه 100%..وانلم يتم تطبيقها ينسحب الاهلي وهو بطل الدوري وليضرب مرتضي منصور ومن معه في اتحاد الكره رأسهم في الحيط

زر الذهاب إلى الأعلى