أخبار الرياضة

اعتقال بلاتيني بسبب تحقيقات ملف مونديال قطر 2022

ذكرت تقارير إعلامية إنجليزية اليوم الثلاثاء الموافق 18 يونيو 2019 أن السلطات الفرنسية قامت بالقبض على الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سابقاً، وذلك على هامش ملف التحقيقات المتعلق بتنظيم دولة قطر لمسابقة كأس العالم 2022.
وأكدت شبكة قنوات “سكاي سبورتس” الإنجليزية اليوم أن القبض على “بلاتيني” يعني احتمالية وجود شبهة فساد حول الطريقة التي فازت بها دولة قطر بتنظيم مونديال 2022، من خلال دفع ملايين الدولارات إلى بعض الأشخاص داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل الفوز بشرف استضافة المونديال.
وأشارت الشبكة إلى أن تصريحات السويسري جوزيف بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم، هي من جعلت السلطات الفرنسية تُعيد فتح باب التحقيق في ملف تنظيم دولة قطر لمسابقة كأس العالم 2022.
وكان “بلاتر” قد أكد سابقاً أن الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي طلب من الفرنسي ميشيل بلاتيني التصويت لصالح دولة قطر على حساب كلاً من دولتي إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية في ذلك الوقت من عام 2010.
وكانت مصادر إعلامية إنجليزية قد أوضحت أيضاً بدورها أن جوزيف بلاتر قام بتوقيع عقداً مع قناة “الجزيرة” المملوكة لدولة قطر، على أن يتضمن ذلك العقد تحويل مبلغ 100 مليون دولار في حساب خاص بالفيفا إن فازت دولة قطر بشرف استضافة مونديال 2022.
إقرأ أيضاً: الأهلي يرفض فكرة رحيل نجمه في الميركاتو الصيفي الحالي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى