أخبار الرياضة

على 3 أدوار.. “كاف” يعلن نظام التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” نظام تصفيات كأس العالم 2022 الذي سيقام في قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر، حيث ستحدد القارة الأفريقية 5 منتخبات للمشاركة، من خلال 3 مراحل للتصفية، ولم تتحدد بعد الفترة التي ستقام خلالها خوض التصفيات.

التصفيات في القارة الأفريقية ستقام على 3 مراحل كما يلي:

1- الدور التمهيدي

ويشارك في الدور التمهيدي نحو 28 منتخبًا، على أن تُعفى المنتخبات الـ26 الأعلى تصنيفًا في القارة من الدور التمهيدي، وذلك وفقًا لتصنيف “فيفا”.

ومن بين المنتخبات الـ28، يخوض نحو 14 منتخبًا الأعلى في التصنيف من بين المنتخبات الـ28 المشاركة في الدور التمهيدي، مباراتي ذهاب وعودة أمام 14 منتخبًا آخر “مباراة الذهاب ستلعب على أرض الفريق الأقل تصنيفًا”.

يشار إلى أن المنتخب المصري يحتل في الوقت الحالي المركز الثامن، في تصنيف المنتخبات الأفريقية، لكن سيتم العمل بالتصنيف الخاص بآخر شهر قبل إجراء قرعة الدور التمهدي من التصفيات.

2- دور المجموعات

وفي دور المجموعات ستنضم المنتخبات الـ14 المتأهلة من الدور التمهيدي، إلى المنتخبات الـ26 التي أُعفيت من الدور التمهيدي، على أن تقسم هذه المنتخبات إلى 10 مجموعات، تضم كل واحدة 4 منتخبات.

وتقام قرعة دور المجموعات بناء على تقسيم المنتخبات الـ40 على 4 مستويات، وفقًا لتنصيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، على أن تضم كل مجموعة منتخبًا من كل مستوى بالمستويات الأربعة.

3- خروج المهزوم

تُقسم المنتخبات أصحاب الصدارة في المجموعات العشرة إلى مستويين وذلك فقًا لتصنيف “فيفا” الشهري، وسيلعب المنتخبات الخمسة أصحاب الصدارة وفقًا للتصنيف مع أحد المنتخبات الأقل في التصنيف، ويقام لقاء الذهاب على أرض صاحب التصنيف الأقل.

ويطابق نظام التصفيات في كأس العالم 2022، نظيره في نسخة 2014 التي أقيمت في البرازيل، وخسر وقتها المنتخب المصري بطاقة التأهل لصالح غانا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى