أخبار الرياضة

منهم أزارو.. البلايلي صفقة الأهلي تهدد 3 لاعبين

رغم تعاقد النادي الأهلي مع لاعب الوسط الشاب أليو ديانج القادم من صفوف مولودية الجزائر؛ لتدعم صفوفه، فإن إدارة القلعة الحمراء تخطط لإبرام صفقة أخرى من العيار الثقيل، بالحصول على خدمات اللاعب الجزائري يوسف البلايلي.

يأتي تفكير النادي الأهلي في ضم يوسف البلايلي الظهير الجزائري ولاعب فريق الترجي التونسي، صاحب الـ27 عامًا، رغم وجود خمسة لاعبين أجانب في القائمة، خلال سوق الانتقالات الجاري.

ويعد اسم البلايلي، الأبرز داخل فريق الترجي خصوصًا عقب تألقه مؤخرًا مع المنتخب الجزائري في بطولة كأس الأمم الأفريقية والتي تقام بمصر، وساعد في وصول محاربو الصحراء إلى نهائي البطولة.

وبالتفكير في ضم اللاعب، يدخل النادي الأهلي في صراع مع ناديين قطريين؛ لوجود محاولات من السد والدحيل القطريين للتعاقد مع لاعب الترجي، والذي يمتلك عقدًا مع فريق “الدم والذهب” حتى الصيف المقبل.

وبعد تطبيق بند وجود خمسة محترفين في قوائم الأندية المصرية، بداية من الموسم المقبل، فإن رغبة الأهلي في التعاقد مع يوسف البلايلي ستجعل القلعة الحمراء تفكر في الاستغناء عن لاعب أجنبي من ضمن قائمته، وبالطبع سيفكر مسؤولو الأهلي في الاستغناء عن أحد اللاعبين الأجانب في قائمته، وهو ما سنستعرضه في التقرير التالي:

– علي معلول يضمن البقاء

عقب تعيين مارتن لاسارتي لتولي القيادة الفنية لفريق النادي الأهلي، فإن علي معلول يُعد من العناصر الأساسية داخل الفريق الأحمر، خصوصًا بالنظر إلى الوضع الحالي داخل الفريق، لذا فن الدولي التونسي علي معلول قد يكون من ضمن الأسماء التي ضمنت البقاء داخل الفريق.

كما أن التونسي علي معلول، صاحب الـ29 عامًا، شارك مع النادي الأهلي خلال هذا الموسم في نحو 32 مباراة بمختلف المسابقات، على الصعيد المحلي أو القاري؛ نجح خلالها في تسجيل 8 أهداف، وصناعة تسع تمريرات حاسمة.

ولعل تجديد إدارة النادي الأهلي لعقد اللاعب علي معلول مؤخرًا، يعد من الأسباب التي سيدفع الأهلي لإبقاء عليه ضمن قائمته، ومن المقرر أن ينتهي عقد الدولي التونسي في صيف 2022.

ليس معلول لن يكون الأجنبي الأول الذي ضمن البقاء في النادي الأهلي، خلال الموسم المقبل، فنجد أن اللاعب الجديد أليو ديانج من بين العناصر الأجنبية في الفريق بالموسم المقبل، نظرًا لانضمامه مؤخرًا من الدوري الجزائري.

– صراع بين ثلاث لاعبين

انضمام البلايلي أو صفقة أي صفقة أجنبية أخرى للقلعة الحمراء سيكون هناك صراع بين ثلاثة لاعبين وهم النيجيري جونيور أجايي، والمغربي وليد أزارو، والأنجولي جيرالدو، من أجل الاستغناء عن أحد منهم في الفترة المقبلة.

جونيور أجايي يمتلك اللاعب، صاحب الـ23 عامًا، عقدًا يربطه بالأهلي حتى صيف 2022، إلا أنه قد يرى نفسه خارج جدران النادي في الفترة المقبلة، خصوصًا أن مركز الجناح يوجد به عدة عناصر، لكن على الرغم من ذلك فإن أجايي استطاع المشاركة مع الفريق في نحو 20 مباراة، منذ عودته من الإصابة، وتمكن من السجيل خلالها أربعة أهداف، وصنع هدفًا وحيدًا.

أما الأنجولي جيرالدو، القادم من صفوف فريق أول أغسطس الأنجولي، لم يستفد منه الأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا، نظرًا لقيده في القائمة الأفريقية مع فريقه السابق، وتمكن اللاعب في نصف موسم فقط من النادي الأهلي من تسجيل تسعة أهداف خلال مشاركته في 17 مباراة بواقع تسجيله ثلاثة أهداف، وصناعة ست تمريرات حاسمة.

المهاجم وليد أزارو لاعب فريق الدفاع الحسني الجديدي المغربي، يعد الاسم الثالث في الفريق، والذي قد يكون خارج حسابات لاسارتي في الموسم الجديد، فإن صاحب الـ24 عامًا لديه عقد مع الأهلي حتى 2021، واستطاع أزارو تقديم موسم مميز مع الفريق خلال النسخة السابقة من بطولة الدوري بعدما حسم لقب الهداف لصالحه بستيجله 18 هدفًا في 30 مباراة.

كان أزارو تلقى عرضًا من الدوري الصيني وتحديدًا من فريق هيبي شينا فورشن في صفقة قدرت بـ9.5 مليون جنيه إسترليني، لكن النادي الأهلي تمسك باللاعب المغربي بين صفوفه، لكن أرقام أزارو تراجعت بعض الشيء خلال هذا الموسم، حيث سجل سبعة أهداف فقط، وصنع أربعة في 26 مباراة بمختلف البطولات الأمر الذي جعله يتعرض للعديد من الانتقادات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى