أخبار الرياضة

٤ سيناريوهات لحسم لقب الدوري الممتاز ٢٠١٩.. انتظار نتيجة الاهلي والمقاولين

غدا سيتم تحديد بطل الدوري حين يواجه الأهلي نظيره المقاولون العرب، في نفس توقيت ملاقاة الزمالك للإسماعيلي، في الجولة قبل الأخيرة من عمر النسخة المحلية الحالية الأطول في تاريخ مصر، حيث أن فوز الاهلي سيكون كفيلا بتتويجه رسميا بطلا لهذه النسخة من الدوري الممتاز.

وتسبب تعادل الزمالك مع مضيفه الجونة (2-2) في الوقت القاتل يوم الأحد الماضي، في تضائل فرص “الأبيض” في الحصول على الدوري، كما دفع هذا التعادل بلقب الدوري في اتجاه الأهلي، الذي يسعى إلى تعزيز رقمه القياسي رافعا رصيده للقب الـ41 في تاريخه، والـ12 في آخر 13 عامًا.

يذكر أن النادي الأهلي حامل اللقب يتصدر جدول ترتيب الدوري حاليًا برصيد 74 نقطة، بفارق 5 نقاط عن الزمالك الذي يحتل المركز الثالث برصيد 69 نقطة، فيما يأتي بيراميدز الذي أنهى مبارياته في المركز الثاني برصيد 70 نقطة.

وفي حال تعثر الأهلي غدا وفوز الزمالك على الإسماعيلي، ستكون مباراة القمة يوم الأحد القادم هي الفاصل في تحديد بطل الدوري، على ملعب برج العرب في القمة 118.

وفيما يلي نستعرض 4 سيناريوهات تحدد بطل الدوري حين تتجه جميع الأنظار إلى ملعب برج العرب الذي سيحتضن لقاء الأهلي والمقاولون:

1- فوز الأهلي:

[the_ad id=”284332″]

فوز الأهلي على المقاولون العرب يضمن له التتويج بلقب الدوري رسميًا، بغض النظر عن نتيجة مباراة الزمالك والإسماعيلي التي ستقام غدا، حيث سيرفع المارد الأحمر رصيده وقتها إلى 77 نقطة، وسيكون أقصى عدد نقاط سيصل إليه الزمالك هو 75 نقطة حال فوزه في مباراتي الإسماعيلي والقمة، وبالتالي لن يتمكن من اللحاق ببنفس النقاط التي حصدها الأهلي.

2- تعادل الأهلي والزمالك:

تعادل الأهلي أمام المقاولون العرب مع تعادل الزمالك أمام الإسماعيلي سيُبقي الوضع على ما هو عليه، وسيظل الفارق وقتها 5 نقاط، وبالتالي سيضمن الأهلي التتويج بالدوري بغض النظر عن لقاء القمة، حيث سيرفع رصيده إلى 75 نقطة والزمالك سيملك 70 نقطة.

3- هزيمة الأهلي وتعثر الزمالك:

[the_ad id=”284340″]

هزيمة الأهلي أمام “ذئاب الجبل”، غدا مع تعثر الزمالك بالتعادل أو الهزيمة أمام الإسماعيلي، وهو ما يضمن للمارد الأحمر التتويج باللقب أيضا، حيث سيتوقف رصيد الأهلي وقتها عند 74 نقطة، بينما سيرفع الزمالك رصيده إلى 70 نقطة في حالة التعادل، ويبقى 69 نقطة في حالة الهزيمة.

4- تعثر الأهلي وفوز الزمالك:

في حالة تعثر الأهلي أمام المقاولون العرب وفوز الزمالك على الإسماعيلي غدا، سيتأجل تحديد بطل الدوري إلى يوم الأحد المقبل وتكون مباراة القمة مصيرية.

وفوز الزمالك على الأهلي في لقاء القمة يوم الأحد سيضمن له التتويج بالدوري للمرة الـ13 في تاريخه، والتساوي في النقاط سيمنح الأبيض اللقب بعد نهاية لقاء الدور الأول بينهما بالتعادل السلبي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى