أخبار الرياضة

مباراة بولندا وسويسرا اليوم "كورة لايف " فى يورو فرنسا 2016

تنقل المباراة بصوت المعلق العربى الكبير عصام الشوالى على ارضيه ملعب استاد البلدي تولوز فى بطولة بطولة أمم أوروبا ويحتضن ملعب استاد البلدي تولوز بالعاصمة الفرنسية المواجهة التي يترقب الفائز منها هوية الطرف الآخر  في أولى مواجهات دور الستة عشر لبطولة كأس أمم أوروبا، يلتقي منتخبا سويسرا صابح المركز الثاني في المجموعة الأولى، بنظيره بولندا صاحب المركز الثاني أيضاً، ولكن في المجموعة الثالثة. منتخب بولندا، الذي كان أحد مفاجآت دور المجموعات، ونجح في حسم المركز الثاني خلف بطل العالم منتخب ألمانيا، لم يتذوق طعم الهزيمة خلال الدور السابق.
فقد نجح في الفوز بأولى مبارياته على حساب إيرلندا الشمالية، ثم حقق تعادل سلبي أمام المانشافت وهو نتيجة ممتازة أمام منتخب كبير وأحد أكبر المرشحين للنهائي، نهاية بفوز على حساب أوكرانيا بهدف نظيف. وحقق منتخب بولندا سبع نقاط كاملة خلال دور المجموعات، وهو نفس رصيد منتخب ألمانيا، بل ولم تنجح منتخبات كبيرة في الحصول على تلك النقاط أهمها منتخب إسبانيا حامل اللقب، مما أدى إلى تأهله عن جدارة واستحقاق.
وفي حين يسعى منتخب إيرلندا الشمالية في تخطي دور الـ16، والتأهل عبر الطريق الأسهل في البطولة، يطمح هو الآخر في أن يحالفه الحظ ويسانده التوفيق في المرور عبر مسيرة وفرصة قد لا تتكرر في البطولات المقبلة. وقد نجح منتخب سويسرا في التأهل كثاني المجموعة الأولى خلف المستضيف فرنسا، وهو الآخر لم يمنى بأي خسارة، فقد تعادل أمام كل من فرنسا ورومانيا، بعد أن حقق فوزه الوحيد في افتتاح مباراياته أمام ألبانيا بهدف نظيف.ويعرف السويسريون ليفاندوفسكي جيداً، إذ احترف 11 من لاعبيها في البوندسليغا، بينهم نجم وسطها غرانيت تشاكا الذي أمضى أربعة مواسم مع بوروسيا مونشنغلادباخ قبل انتقاله الى أرسنال الإنجليزي اخيراً.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى