موقع إنستجرام يحذف حساب تابع لتنظيم داعش
موقع إنستجرام يحذف حساب تابع لتنظيم داعش

قامت أحد الكيانات الإعلامية التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية بإنشاء حساب على موقع إنستجرام بهدف نشر مواد دعائية .

وحمل الحساب اسم ، وكالة ناشر للأنباء ، وبدأ فى الظهور على موقع إنستغرام يوم 11 مايو وبدأ أيضاً فى نشر مواد تتشابه مع ما يتم نشره التنظيم على تطبيق تيليجرام.

وصرحت الوكالة إنها قامت بعمل هذا الحساب لتجربة ما يتم نشره من معلومات عن تنظيم “الدولة الإسلامية “، أو كما يطلق عليه ” داعش

وصرح موقع إنستجرام أنه قام بإلغاء هذا الحساب نظراً لأنتهاكه القواعد التى تخص النشر في الموقع.

وقال أحد المسؤولين بموقع إنستجرام: “أن موقع إنستجرام لا يتعامل أو يتسامح مع الإرهابيين، والدعاية الإرهابية، أو مع الثناء على فعالية إرهابية، ونعمل بقوة على حذف كل محتوى يخص الإرهاب طالما عرفنا بوجوده”.

يذكر أن إدارة موقع إنستجرام قامت بهذا الإجراء بعد يوم من إنشاء الوكالة التابعة لتنظيم داعش لحسابين على موقع التواصل الإجتماعى فيسبوك نشر موادها الإرهابية والأخبار التي تخص التنظيم، ولكن قامت إدارة الفيسبوك بإغلاق الحسابين على الفور .

وتابع المواد التى تم نشرها على موقع إنستجرام ما يقرب من 100 متابع قبل أن تقوم إدارة الموقع بحذف الحساب، الذى كان يحتوى على مواد دعائية رسمية لتنظيم داعش ، وتضمنت المواد المنشورة على صور لبعض العمليات الأرهابية التى قام بها التنظيم فى عدة أماكن ودول وبعض البيانات التي يعلن فيها مسؤوليته عن هذه العمليات الإرهابية .

يذكر أن وكالة ناشر تعد هى المسؤولة عن ترويج المواد الخاصة بتنظيم داعش الإرهابي، وقد أظهرت منذ أسابيع أنها قامت بعمل أكثر من 100 قناة على موقع تيليجرام للرسائل مما يساعدها على نشر المواد التي تم الترويج لها على الحساب الرسمي .