“مايكروسوفت” تدرج تطبيق “seeing all” لمساعدة المكفوفين
seeing_all

تابع موقع مصر 365 إطلاق شركة “مايكروسوفت العالمية” لتطبيق “seeing All”، الذي يعد ثورة تكنولوجية إنسانية، وعظيمة في مجال الاكتشافات التكنولوجية المعاصرة والحديث.

ويعد تطبيق “seeing All” هو تطبيق على جميع تقنيات الذكاء الصناعي، حيث يتيح التطبيق تقنيات “الذكاء الصناعي” ليمكن المكفوفين من وصف الأشياء المحيطة بهم، وكذلك الأماكن من حولهم بكل سهولة.

ويعد تطبيق “seeing All” ثورة في “الاكتشافات التكنولوجية الحديثة” فهو يساعد المكفوفين في من وصف الأماكن والأشياء بالإضافة على تعريف الكفيف على جميع المنتجات أثناء تسوقه، حيث يعتمد “seeing All” على قراءة “الباركود” المسجل على جميع المنتجات، ليتم من خلال كاميرا في الهاتف المحمول من خلال تطبيق “seeing All”.

كما يتيح أيضا تطبيق “seeing All” إمكانية مساعدة “المكفوفين” التعرف على الأشخاص الذين سبق وقابلهم الشخص الكفيف، حيث يمكن للتطبيق التعرف أيضا على الغرباء، كما سيقوم تطبيق “seeing All” بتحديد العديد من المعلومات عن الأشخاص بالنسبة للشخص الكفيف حيث سيتيح له تطبيق “seeing All” من تحديد عمر الأشخاص بالإضافة إلى تقديم وصف كامل عن مشاعرهم وحالات إلى غير ذلك أوصاف الأشخاص التي تساعد الشخص الكفيف.

من المشاكل أيضا التي تواجه أي شخص كفيف هو صعوبة التعرف على فئة العملات النقدية المختلفة، ليتم حل هذه المشكلة من خلال تطبيق “seeing All” الذي يمكن المكفوفين من التعرف على فئات العملات المختلفة عن طريق قراءة “النصوص القصيرة” أو الطويلة عن طريق “الصوت” مثل عقود الإيجار، والوثائق، وعقود العمل أيضا.

ويتوفر تطبيق “seeing All” الذي تطرحه “شركة مايكروسوفت العالمية” فقد لمستخدمي هاتف “آيفون” مجانا من خلال الدخول إلى “متجر أبل” للتطبيقات الحديثة، ولم تقوم شركة مايكروسوفت العالمية عن تطبيق “seeing All” لأجهزة الهاتف المحمول الأندرويد الأخرى.

ويعد تطبيق “seeing All” ثورة هائلة وكبيرة تكنولوجية، وإنسانية حيث أنها مدرجة خصيصاً لفئة “المكفوفين” تساعدهم على اكتشاف المحيط الخارجي لهم، بالإضافة إلى حل المشاكل التي تواجه الشخص الكفيف من خلال التعرف على الأماكن، والأشخاص، وكذلك فئات العملات المختلفة والمنتجات مما سيتيح حياة أفضل لفئة المكفوفين للمساعدة على ممارسة حياتهم باستقلالية أكبر.

أقرا المزيد “جوجل” تطرح هاتف “بكسل 2” في 19 أكتوبر القادم