طريقة لشحن الهاتف المحمول بدون كهرباء
شحن الهاتف المحمول

قام مجموعة من رواد موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” خلال الفترة الأخيرة بنشر فيديو يقوم بتوضيح طريقة سهلة وبسيطة جدا يمكن من خلالها شحن الهاتف المحمول في حالة إنقطاع التيار الكهربي، حيث أظهر الفيديو تلك الطريقة من خلال استخدام أشياء بسيطة جدا ورخيصة وغير مكلفة بالمرة بحيث يمكن للجميع القيام بتجربة تلك الطريقة والحصول على أفضل النتائج.

وقد أوضح الفيديو طريقة شحن الهاتف المحمول في حالة انقطاع التيار الكهربي، وذلك من خلال استخدام عصير الليمون فقط وقطعتين نحاس و موصل و علبتين كوكا معدن فارغة و الماء والسلك شاحن للتليفون.

بحيث يمكن إتمام تلك الطريقة بنجاح وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية، في البداية قم بإحضار علبتين فارغتين من الكوكا المعدنية الفارغة، وأحضر الكثير من الليمون، وقد بعصره في إناء فارغ، بعد الانتهاء من عصير الليمون قم بتخفيف الليمون المركز بالماء، بعدها قم بتقسيم عصير الليمون في علبتين الكوكا الفارغتين.

قم بإحضار قطعتين من النحاس و سلكين موصلين للتيار الكهربي، قم بتوصيل كل قطعة نحاس بسلك موصل للتيار الكهربي، وذلك من خلال إحداث فتحة في قطعة النحاس بعدها قم بتمرير السلك من تلك الفتحة ومن ثم قم بعقده.

بعدها قم بوضع قطعتين النحاس كل واحدة في زجاجة من الكُوكا تحتوي على نصب كمية عصير الليمون، قم بإخراج طرفي السلكين من غطاء الزجاجتين، بعدها قم بتوصيل الطرفين بطرفي سلك الشاحن وبعدها قم بتَوصيله بالهَاتف المحمول.

وتعد تلك الطريقة أحد الطرق الفعالة التي نلجأ إليها في حالة الطوارئ والتي تتمثل في انقطاع التيار الكهربي و الحَاجة الماسة إلى شحن التليفون، حيث يمكن من خلال تلك الطريقة القيام بشحن الهاتف المحمول بدون تيار كهربي، وذلك من خلال مجموعة من المكونات البسيطة جدا التي يمكن الحصول عليها في كل بيت.

وتمكننا تلك الطريقة من التخلص من عدد من المشكلات التي تتعلق بالتيار الكهربي و فترات انقطاعه المستمرة والتي تسبب عدد من المشكلات خصوصا مع حاجة الهاتف المحمول إلى الشحن.

اقرأ أيضا:

  1. شركة سويسرية ترفع دعوى تعويض ضد مصر بقيمة 1.2 مليون دولار.