تعرف على تقنية 4K التي تم تطبيقها في شاشات اللاب توب
4K

تابع موقع مصر 365 قيام شركات التكنولوجيا المتعددة مثل شركة إتش بي، وشركة لينوفو، وكذلك شركة أسوس في العمل على إطلاق أجهزة “لاب توب” حديثة تحتوي على شاشة بدقة 4k، ولكن هذا النوع المتطور من الشاشات قد لا يحتاجه العديد من المستخدمين، وإذا كانت من الراغبين في القيام بشراء “لاب توب” جديد فلابد لكن أن تعرف بعض المعلومات عن الشاشات الحديثة التي قد تساعدك على اختيار ما تريد شرائه من اللاب توب بطريقة صحيحة.

بالنسبة إلى فائدة اللاب توب الذي تحتوي على شاشة 4K عندما يتم مقارنه مع لاب توب يحمل شاشة P1080 فستلاحظ أن هناك فرق كبير جداَّ حيث أن تفاصيل الشاشة 4K  مناسبة جداَّ للفيديوهات والصور وتكون جاذبة للمهنيين الذي يتعاملون مع تطبيقات CAD.

بالإضافة إلى أن من الأشياء التي تدفع الشخص الراغب في شراء لاب توب يحتوي على شاشة 4K هو السعر، حيث أن سعر اللاب توب الذي يحتوي على شاشة 4K يترفع سعره فمثلا لاب توب Spectre x360 من شركة إتش بي يرتفع سعرها مائة دولار إذا تم اختيار شاشة 4K  في الجهاز.

كما أن “نسخة 4K “ في اللاب توب المصنع من قبل شركة لينوفو وهو لاب توب “لينوفو يوجا 920 يزيد في سعره إلى حوالي خمسمائة وخمسين دولار أمريكي عن اختيار شاشة p1080.

ومن عيوب هذه التقنية على أجهزة اللاب توب أنها تؤثر على عمر بطارية اللابتوب، وتعد استخدام تقنية 4K  المتوفرة في بعض أجهزة اللاب توب مفيدة في الخدمات التالية في “أمازون، وهولو، ونيتفليكس”.

والجدير بالذكر أن 4k  هي اسم مختصر لنوع من أنواع دقة العرض الجديدة، وهي تعد امتداد تطويري لأعلى كثافة متوافرة في الوقت الحالي من “تقنيات العرض” والمسماة Full HD وهي ببساطة مضاعفة معيار 1080 بي، كما تم ضرب العرض والطول لأعلى كثافة مرتين ليتم الحصول على كثافة أعلى والتي تصبح 2160 عرض × 8,3 ميجا بكسل وهي أعلى كثافة لتلفزيونات 4K الجديدة، حيث قامت شركة سوني وبعض من الشركات الإلكترونية الكبرى الأخرى في تصنيعها، ولك هذه الشاشات ليس منتشرة بشكل كبيرة بسبب ارتفاع تكلفتها.

أقرا المزيد “جامعة ووترلو” تكتشف تقنية جديدة باستخدام مكثفات كهربائية لزيادة شحن المحمول