شركة جوجل تحذر من نسخة “واتس اب” المزورة
واتس أب

ظهر منذ فترة ليست بالطويلة في متجر التطبيقات ” جوجل بلاي ” الخاص بشركة جوجل الخاص بنظام التشغيل أندرويد، نسخة مزيفة من تطبيق التواصل الإجتماعي ” واتس اب ” هذا وقد ذكرت شركة جوجل أن المستخدمين قاموا بإنزاله أكثر من مليون مرة !

وفور اكتشاف شركة جوجل الأمر سارعت بحذف التطبيق والإعلان عن إزالته ليأخذ المليون مستخدم حيطته و يقوموا بمسح النسخة المزيفة من التطبيق وتحميل النسخة الأصلية الأخرى من البرنامج والمتواجدة في المتجر الخاص بجوجل ” جوجل بلاي ” .

هذا وقد نوهت شركة جوجل أن هذه النسخة المزيفة من البرنامج قد تم طرحها في متجر جوجل بلاي فقط وأن أجهزة أبل بمتجرها خالية منها تماما ولا توجد أي مشكلة بالنسبة لمستخدمين الإبل و ال  ios  بصفة عامة في هذا البرنامج المزيف .

هذا وقد ظهر التطبيق حسبما ذكره أحد مواقع الأخبار بأسم Update Whatsapp Messenger، و ظهر البرنامج في متجر ” جوجل بلاي ” و كأنه قد تم تطويره بواسطة شركة واتس آب نفسها إذ كانت مبرمجة بواسطة شركة تحمل اسم WhatsApp Inc وهو الاسم الرسمي للمبرمج برنامج ” واتس آب ” الرسمي، مما جعل الأمر يختلط على متجر جوجل الرسمي نفسه !

هذا وقد احتوى التطبيق المزيف من برنامج ” واتس آب ” على الكثير من الإعلانات التي لا يحتوي عليها البرنامج الأصلي، كما أن ” الواتس آب ” المزيف يقوم بتنزيل الكثير من البرمجيات على أجهزة المستخدمين دون موافقتهم ولا علمهم .

هذا وقد قالت شركة جوجل أن المستخدمين الذين يستخدمون تطبيق ” واتس آب ” الأصلي ويتلقون تحديثات تلقائية من شركة واتس آب نفسها لم يتعرضوا لأي مضايقات ولم يؤثر فيهم هذا التطبيق المزيف ولا إعلاناته الكثيرة ولا البرمجيات التي تعرض لها المستخدمين الذين انخدعوا في البرنامج المزيف .

هذا وقد لجأت الشركة المصنعة لتطبيق ” واتس آب ” المزيف إلى خدعة صغيرة لم يستطع المستخدم العادي أن يلاحظها إذ استخدمت نفس الإسم الرسمي لشركة ” واتس آب الرسمية ” ولكن قامت بإستبدال المسافة التي بين الإسم بعلامة ظهرت و كأنها مسافة فلم يستطيع المستخدم العادي أن يلاحظها.