أبل تضيف عدد من مميزات آيفون X الجديد إلى جهاز الايباد الخاص بها وتطلقه مع بداية العام الجديد
آيفون X

تأتي شركة ابل في مقدمة الشركات الإلكترونية التي تتمتع بشهرة عالمية واسعة، حيث تقوم تلك الشركة بإنتاج جميع البرامج الحاسوبية وكذلك الأجهزة الذكية والتي تضم الحاسوب ماك والايباد والايفون والهواتف الذكية أيضا.

كما و تمكنت شركة أبل من خلال النجاحات العظيمة الأخيرة التي حققتها من رفع سعر السهم الخاص بها ليتجاوز الأرقام القياسية خلال تعاملات البورصة العالمية، حيث جَاوز سعر السهم الواحد لدى شركة أبل نحو 176.24 دولار أمريكي، وكان هذا خلال تعاملات البورصة في يوم الأربعاء الماضي.

ومع ارتفاع سعر السهم لهذا الحد، فقد ارتفعت القيمة السوقية للشركة لتصل إلى 904 مليار دولار أمريكي، ويمكن القول أنها المرة الأولى التي تتمكن فيها شركة أبل من مجاوزة حد ال 900 مليار دولار خلال تعاملات البورصة، بينما جاءت شركة جوجل في المرتبة الثانية بعدها مباشرة بقيمة 628 مليار دولار.

وقد أعلنت شركة أبل خلال الفترة الأخيرة عن إطلاقها جهاز  I phone x  الجديد، والذي يرتفع عن الأجهزة الأخرى في السوق بالعديد من المميزات، وتأتي ميزة التعرف على الوجوه والتي يمتلكها هذا الجهاز على رأس تلك المميزات التي أذهلت الجميع من مستخدمي الهواتف الذكية.

وقد تم تدعيم تلك الخاصية في الجهاز باستخدام الأشعة تحت الحمراء، والتي تحتوي على حساسات تمكنها من القيام بتلك المهمة، هذا بجانب الكاميرات الأخرى والتي تمكن الهَواتف من التعرف على مستخدميها.

الجدير بالذكر أن شركة أبل قد أعلنت خلال الفترة الأخيرة قيامها في الوقت الحالي بعدد من الأبحاث، والتي تقوم من خلالها بمحاولة إجراء تعديلات على جهاز الايباد الخاص بها، وبالتالي فيمكن إضافة عدد من مزايا الهاتف  I phone x إلى الجهاز.

وكان من بين المميزات التي تسعى الشركة إلى إضافتها، ميزة الحواف الرفيعة والتي يقل حجمها عن الهواتف الأخرى، هذا بالإضافة إلى الخاصية التي تمكن الجهاز من التعرف على ملامح وجه المستخدم، و أيضا خاصية الرموز التعبيرية المتحركة، وأعلنت الشركة خلال التصريحات التي قامت بها أن بداية العام الجديد هو الموعد الذي تم تحديده لإطلاق الجهاز.

اقرأ أيضا:

  1. تعرف على بدائل آيفون X الجديد.