أخبار التكنولوجيا

إنستاجرام يطلق ميزة جديدة تسمح بتحرير صور الأصدقاء المرسلة في الرسائل الخاصة

كشف تطبيق إنستجرام المختص بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو القصيرة عن ميزة جديدة وهي إمكانية مستخدميه تحرير الصور ضمن الرسائل الخاصة والتي أطلقت عليها أسم ” remixing ” بهدف تشجيع المستخدمين وخاصة الأصدقاء علي إجراء المزيد من التراسل بينهم.

وأوضح التطبيق في منشور علي مدونتها إن بداية من اليوم يستطيع مستخدميه إعادة تحرير صور أصدقائهم المرسلة إليهم وإعادة إرسالها للحصول علي محادثات مميزة مضيفا أن المستخدم عند عرضه صورة صديق بالمحادثات يستطيع تسجيل الرد عند الضغط علي رمز الكاميرا الموجود بالشاشة وبذلك يمكن للمستخدم جعل صورة صديقه جزء من صوره الخاصة.

وتتيح هذه الميزة الجديدة للمستخدم تحرير الصورة المرسلة إليه من صديق سواء بالكتابة أو الرسم عليها أو إضافة الرموز التعبيرية عليها وعقب الانتهاء من تحرير الصورة يستطيع المستخدم إرسالها إلى المرسل مرة أخرى كصورة جديدة يلتقطها المستخدم نفسه.

اقرأ أيضا.. قريبا..الفيس بوك قد يحجب حسابك الشخصي مطالبا رفع صورة شخصية واضحة لتأكيد هويتك

وأضاف انستجرام أن الميزة الجديدة تحتوي أيضا إمكانية تحكم المستخدم في الردود كاختيار عرض لمرة واحدة الرسائل التي يرغب المستخدم أن يشاهدها أصدقاؤه لمرة واحدة فقط أو السماح لهم بالرد لمشاهدتها العديد من المرات مع إمكانية الرد عليها، وأشارت شركة فيس بوك المالكة لتطبيق إنستجرام أن الميزة الجديدة سوف تكون جزء من إصدار 24 للتطبيق وسوف تتوفر علي أجهزة أبل وأندرويد.

والجدير بالذكر أن فيس بوك قد أصدر تحديث لتطبيق إنستجرام في أواخر شهر أكتوبر يتيح للأصدقاء علي التطبيق بعمل بث حي معا ويجب تفعيل هذه الميزة طلب انضمام أحد أصدقائك إلى البث المباشر  في حالة اعتقادك أن وجوده مطلوب في العملية، ويسمح التحديث الجديد لمستخدم الذي يرغب بالبث الحي إضافة زر طلب علي الصفحة الشخصية الخاصة به حتى يستطيع الاصدقاء طلب الظهور معه في البث والذي بمجرد الموافقة علي طلبه سوف تنقسم شاشة البث إلى جهتين سواء أفقية أو رأسية علي حسب الاتجاه الذي ترى به البث.

وقد نوه تطبيق إنستجرام أن ميزة مشاركة البث المباشر لا تتوفر للمستخدم الذي يتابع مستخدم آخر ولكن لا يتابع هذا المستخدم علي التطبيق مما يؤدي إلي عدم إمكانيته طلب أن يكون بالبث المباشر الخاص به.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى