مميزات وأسعار أول هاتف محمول صُنع في مصر
أول هاتف صنع في مصر

قام “ياسر القاضي” وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري بإهداء الرئيس السيسي أو هاتف محمول تم صناعته في مصر، وذلك خلال فعاليات افتتاح معرض القاهرة الدولي وتكنولوجيا المعلومات “كايرو أي سي تي” وذلك خلال دورته الحادية والعشرين.

الجدير بالذكر أن الهاتف الجديد الذي قام وزير الاتصالات بتقديمه إلى الرئيس السيسي خلال فعاليات المعرض، يعد أو هاتف يتم صناعته في مصر منذ فترة طويلة جدا، ويحتوي الهاتف الجديد على الكثير من المميزات التي سوف نعرضها لكم خلال سطور هذا المقال، وهي:

  1. قامت إحدى الشركات المصرية بمشاركة صينية وهي شركة “سيكو” بإنتاج هذا الهاتف الجديد.
  2. أعلنت الشركة خلال مجموعة من التصريحات أن الهاتف له أربعة موديلات مختلفة، سيتم طرحها في السوق خلال الفترة القادمة، وتتراوح أسعار الموديلات ما بين 1000 حتى 4000 جنيه.
  3. الهاتف الجديد له القدرة على دعم تكنولوجيا الجيل الرابع، والذي قامت شركات الاتصالات في مصر بإطلاقه خلال الفترة الأخيرة لتحسين الخدمة التي تقدمها للمواطنين.
  4. تتم إجراءات توزيع الهاتف الجديد في الأسواق ولدى التجار من خلال الشركة المصرية للاتصالات “WE” وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات المصرية.
  5. يحتوي الهاتف الجديد على مكونات محلية المصدر بنسبة 45% من إجمالي مكونات الهاتف.
  6. من المقرر أن تقوم الشركة المنتجة بطرح أكثر من نصف إنتاج المرحلة الأولى من الهاتف في الأسواق الأفريقية والعربية خلال تصديرها.

وذكرت التصريحات التي وردت إلى مصر 365 من عدد من المصادر المعنية، أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وعدد كبير من أشهر شركات المحمول بالإضافة إلى الكثير من شركات تكنولوجيا المعلومات العالمية و منها والمحلية وكذلك البنوك قد قامت بالمشاركة في فعاليات معرض القاهرة الدولي.

جاء هذا خلال التصريحات التي وردت إلينا والتي تشير إلى الصفات والمميزات التي يتمتع بها الهاتف الجديد، والذي تم صناعته في غحدى شركات المحمول المصرية، حيث تم صناعته بمميزات رائعة وكذلك بأسعار مناسبة تتناسب مع قدرة المواطنين المادية بعد الارتفاعات التي طرأت على الأسعار خلال الفترة الأخيرة وخاصة أسعار الأجهزة الإلكترونية.

اقرأ أيضا:

  1. البريد المصري يطلق تطبيق التحويلات النقدية على الهواتف المحمولة.