بالفيديو تعرف على الهاتف المصري الصنع قبل طرحه في الأسواق
هاتف سيكو

تابع موقع مصر 365 طرح الهاتف المصري الصنع الذي يحمل اسم “سيكو”، والذي سيتم طرحه في الأسواق المصرية وكذلك في الأسواق العالمية حيث قام المهندس “ياسر القاضي” بتسليم أول نسخة من الهاتف المحمول المصري الصنع إلى السيد رئيس جمهورية مصر العربية “عبدالفتاح السيسي” خلال افتتاحه الدورة الحالية رقم واحد والعشرين من “المؤتمر الدولى للاتصالات cairo ict”.

وقامت “شركة سيكو مصر” بإنتاج الهاتف المصري الصنع سيكو باستثمارات تقدر بقيمة أربعمائة مليون جنيه مصري، في “المنطقة التكنولوجية” القائمة في محافظة أسيوط على طريق خمسة خطوط لإنتاج الهاتف المصري الصنع، وقد قام “موقع اليوم السابع” بعرض فيديو عن الهاتف المصري الصنع قبل طرحه في الأسواق.

وقد قامت “الشركة المصرية لصناعات السيليكون” والتي تعد شركة مساهمة مصرية تم تأسيسها عن طريق شراكة اقتصادية بين “شركة سيكو تكنولوجي” وبين “شركة سيليكون واحة” والتي تعد أحد الشركات المملوكة إلى “وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات”.

وأصبحت “علامة سيكو” من أولى العلامات التجارية في جمهورية مصر العربية في مجال صناعة الهواتف المحمول الذكية، وتقدر الطاقة الإنتاجية لشركة سيكو تكنولوجي بنحو 1,8 مليون جهاز هاتف محمول، حيث أن مصنع شركة سيكو تكنولوجي يقوم على مساحة تقدر بحوالي أربعة آلاف وخمسمائة وعشرين متر مربع.

والجدير بالذكر أن نسبة التصنيع المصري في الهاتف المحمول الذي يحمل اسم سيكو تبلغ نسبة التصنيع المصري فيه حوالي خمسة وأربعين في المئة، حيث أنه تم تصنيع اللوحة الأم الخاصة في هاتف سيكو، وكذلك ضبط الشاشة الخارجية بشاشة تعمل باللمس، كما يتم تجميع الخطوط skd مع إجراء الاختبارات الدقيقة عن طريق استخدام “أجهزة حديثة”.

وقام وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “ياسر القاضي” بإهداء الرئيس “عبدالفتاح السيسي” أو هاتف محمول صنع في مصر، خلال افتتاح الرئيس فعاليات معرض القاهرة الدولي وتكنولوجيا المعلومات التي تم إطلاق فعالياته تحت مسمى “كايرو أي سي تي” في دورته الحادية والعشرين.

وأعلنت “شركة سيكو تكنولوجي” أن الهاتف المصري الصنع له أربعة موديلات مختلفة، على أن يتم طرحها في الأسواق التجارية خلال الفترة القادمة سعره يتراوح ما بين ألف إلى أربعة ألاف جنيه مصري، والهاتف له العديد من القدرات التكنولوجية، ويدعم تكنولوجيا الجيل الرابع.

أقرا المزيد مميزات وأسعار أول هاتف محمول صُنع في مصر