بالفيديو.. تعرفوا على حكاية الموبايل المصري “سيكو” وأول هاتف صنع في مصر
هاتف سيكو

لأول مرة في مصر تم صناعة الموبايل المصري وذلك لأن جميع الأشخاص يريدون اقتناء وتشجيع الصناعة المصرية، وبلغ الاستثمار 400 مليون جنيه داخل المنطقة التكنولوجية في محافظة أسيوط، وأيضاً يتم تصنيع وتقديم أول هاتف مصري يصنع داخل مصر ويحمل اسم “سيكو”، وهو من الهواتف الهامة الذي تسلمه اليوم الأحد الرئيس عبد الفتاح السيسي من وزير الاتصالات.

وسوف يحمل الهاتف المحمول المصري أسم “سيكو” وهو الذي حصل على إعجاب جميع رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وهو الذي يرجع إلى الخمسينات في القرن الماضي وهذا أيضاً عندما كان الرئيس الراحل جمال عبد الناصر رئيساً لجمهورية مصر العربية، ووجدت شركة “سيكو مصر” وهي التي كانت تعمل في مجال تصنيع المواد الغازية ومنها سيكو برتقال وسيكو ليمون وسيكو أفندي.

وهي كانت تعتبر من أهم العلامات التجارية والذي تنافس جميع المصانع الأخرى للمياه الغازية، وهذا ما أكد عليه رئيس مجلس إدارة شركة “سيكو” في  الحوار التلفزيوني الخاص به، والذي تحدث فيه عن علاقة شركة سيكو نيوز  بالمشروبات الغازية وأنها توجد بينها علاقة بزجاجة المياه الغازية القديمة، وهي انتشرت قديماً انتشار موسع في مصر وتم ربطها بأول موبايل يصنع في مصر.

اقرأ أيضاً.. تعرف على أحدث هاتف ذكي بدون شاشة لمدمني الهواتف الذكية

جديراً بالذكر أيضاً أنه أكد بعد قترة من تصنيع جميع المشروبات الغازية، وأيضاً أن شركة “سيكو” تحولت من شركة مياه غازية إلى شركة هواتف محمولة، وأيضاً أكد صاحب الشركة أنه لم يتم الاستغناء عن تصنيع وتعبئة جميع المشروبات الغازية وستكون في شركة كوكاكولا حتى يومنا هذا.

يذكر أيضاً أنه يتم صناعة أول هاتف محمول مصري في شركة “سيكو” وسوف يتم استكمال نشاط الشركة لصناعة الإلكترونيات، ويوجد التطور التكنولوجي الهائل ومن خلالها أصبحت الشركة جاهزة للدخول في عالم صناعات الهواتف المحمولة والذي يتم تقديمها داخل الأسواق المصرية.

وقامت الشركة بالاتجاه إلى صناعة وتطوير وتقديم أول هاتف محمول مصري وهذا الأمر يحقق بالفعل جميع الأهداف الخاصة بالهواتف المحمولة، وأن الشركة كانت تعمل على توزيع الهواتف المحمولة الذي تأتي من الصن وتوزيعها على الأسواق ولكنها قررت صناعته وطرحة داخل الأسواق المصرية وتقديمه لمواكبة التطور التكنولوجي الهائل.