فيسبوك تصدر نسخة من تطبيقها للتراسل الفوري ماسنجر للاطفال
ماسنجر للاطفال

اصدرت اليوم شركة فيس بوك نسخة جديدة من تطبيقها للتراسل الفوري المعروف باسم ” فيس بوك ماسنجر ” للاطفال بداية من سن السادسة لما فوق، وأوضحت الشركة أن ذلك التطبيق متوفر في البداية للمستخدمين بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويعتبر تطبيق فيس بوك ماسنجر للأطفال هو عبارة عن نسخة مختصرة في نوعية العمل مختلفة عن النسخة الأساسية من التطبيق، و الفرق الكبير بينهما هو إعادة تصميم التطبيق بالإضافة إلى أخذ آليات عمل الرقابة الأبوية في الحسبان.

وتتضح الرقابة الأبوية في آلية عمل التطبيق هي نفسها حيث يقوم الأهل بإعداد الحسابات عليه لأطفالهم، ولا يستطيع الأطفال التحدث فقط مع قائمة الأصدقاء المعدة في وقت سابق بواسطة الأهل سواء من الأقارب الذين يملكون حساب علي تطبيق فيس بوك الأساسي أو أصدقائهم  الذين يتم اختيارهم بواسطة الأهل بكل عناية وحذر.

وتوضح الوجهة الرئيسية بالتطبيق قائمة بالأسماء الذين يستطيعون الأطفال التراسل معهم وتظهر لهم من الأشخاص المتواجدين حاليا علي التطبيق، كما يدعم تطبيق فيس بوك ماسنجر للأطفال تكنولوجيا الواقع المعزز ويتوفر فيه ملصقات وأقنعة تتناسب مع الفئة العمرية للأطفال تحت سن الثالثة عشر بالإضافة إلى تضمنه عدد من الصور المتحركة.

اقرأ أيضا .. تحديث الفيس بوك يتيح تشغيل أكثر من حساب في نفس الوقت

ويسمح التطبيق للأطفال إرسال الرسائل سواء كانت نصية أو صور، في حين لا يسمح التطبيق للأطفال الشراء من داخله حيث يحظر التطبيق علي الأطفال استخدام بطاقات الائتمان الخاصة بذويهم بهدف شراء سواء ألعاب أو مراحل متقدمة من بعض الألعاب.

وقد وفرت الشركة تطبيق فيس بوك ماسنجر للاطفال اليوم علي منصة التطبيقات ايتونز المخصصة للأجهزة وهواتف أبل مثل آيفون وآيباد وغيرها، ويستطيع أحد الأبوين تنزيل التطبيق علي جهاز الطفل من خلال المتجر والموافقة من خلال استخدام حسابه الشخصي علي فيس بوك.

ويذكر أن شركة فيس بوك جربت إضافة إحدى مزايا تطبيق التراسل المصور سناب شات إلى تطبيقها ماسنجر حيث تتميز هذه الميزة بحفظ المستخدمين شعاعها وأثرهم في وقت التراسل مع الأصدقاء بالإضافة إلى استخدام رموز تعبيرية وعداد يبين الوقت ” منذ متى وأثره جار حيث تسعى هذه الميزة إلى رؤية المستخدمين حقائق ممتعة عن الأشخاص الذين يتواصلون معهم.