أسعار ومواصفات وأماكن بيع “Nile X” أول هاتف محمول مصري
سيكو أول هاتف محمول مصري

صرح مدير التسويق بشركة سيكو تكنولوجى محمد عبد العظيم أن أو هاتف محمول ذو صناعة مصرية المعروف باسم ” هاتف Nile X ” سوف يتوفر في نصف شهر ديسمبر الجاري بالأسواق عند كبار التجار والموزعين داخل جميع محافظات مصر.

وأضاف عبد العظيم أن جميع موديلات الهاتف الجديد سوف تتوفر بالسلاسل الكبرى من السوبر ماركت مثل محلات بي تك وكارفور مشيرا إلى توفر هذه الموديلات قريبا بمنافذ بيع شركات الاتصالات بمصر كما يستطيع المستهلك شراء جميع الموديلات سواء الحديثة والقديمة من الهاتف من خلال المتاجر الإلكترونية مثل متجر جوميا أو متجر سوق دوت كوم .

وأوضح عبد العظيم أن الشركة سوف تطرح هاتف Nile X في الأسواق بسعر 4200 جنيه مصري مشيرا إلى طرح الشركة حوالي 1.8 مليون هاتف محمول بالأسواق المصرية والعربية والدولية بالإضافة إلى طرح الشركة أجهزة لوحية “تابلت “.

ويتمتع هاتف Nile X بمواصفات وإمكانيات رائعة للغاية من ضمنها تمتع الهاتف بشاشة اتش دي بمساحة 5.7 بوصة ويشتغل الهاتف بنظام أندرويد نوجا ومعالج ثماني النواة ،ويمتلك الهاتف ذاكرة تشغيل عشوائية ” رامات ” 4 جيجا بايت وذاكرة داخلية تبلغ 64 جيجابايت ويمكن زيادة مساحة الذاكرة من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية المختلفة الأحجام.

ويتمتع أول هاتف محمول مصري بكاميرا خلفية مزدوجة 13 ميجا بكسل ذات فلاش مزدوج بينما دقة الكاميرا الأمامية فتبلغ 8 ميجا بكسل، ويدعم الهاتف الذاكرة الخارجية وتقنية الفور جي و شبكة الاتصال اللاسلكية ” واي فاي ” والبلوتوث، يمتلك الهاتف سعة بطارية تصل إلى 2800 مللي أمبير في الساعة كما يتمتع الهاتف ببصمة الإصبع في الجزء الخلفي للجهاز، ويتميز هاتف أنيل اكس بتصميم مناسب ورفيع وذلك يجعل حمله سهل ويمكن للعميل وضعه داخل جيبه بكل سهولة ويسر.

والجدير بالإشارة أن وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضي أهدي أول نسخة من أول هاتف محمول مصري للرئيس السيسي خلال فعاليات الدورة 21 من مؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المعروف باسم ” مؤتمر كايرو أى سى تى “، وقد كشف وزير الاتصالات عن نية الحكومة في الاتجاه نحو تصنيع هواتف ذكية مصرية مستخدما مكونات مصرية بنسبة تصل إلى 45% خلال عملية التصنيع.

اقرأ أيضا… بالفيديو.. تعرفوا على حكاية الموبايل المصري “سيكو” وأول هاتف صنع في مصر