أخبار التكنولوجيا

تعرف على الـ4 مميزات لجميع مستخدمي الهواتف الأندرويد الذي تجعله أفضل من أيفون

يوجد داخل جهاز أيفون نظام التشغيل الخاص به والذي يطلق عليه أسم IOS 11، وشركة جوجل تعمل الآن على تصدير أحدث الأنظمة الخاصة بالأندرويد الذي تتبع لها،  ويوجد بها الإصدار الخاص بها وهو 8.0 وهو ما يعرف بإسم أندرويد أوريو وهي توجد بها الكثير من المميزات الهامة والأساسية، وهي تجعلها متفوقة على نظام آبل في هواتف أيفون.

ومن أهمها أولاً ميزة أكثر من مستخدم للهاتف وأنه من المتعارف عليه داخل هواتف الأندرويد المتعددة وهي ميزة Multiple user profiles، وهي من أهم الأشياء التي تسمح بإنشاء العديد من الملفات لأكثر من شخص من خلال نفس الهاتف.

ويكون هذا دون أن يطلع أحد منهم على ملفات الآخر ويكون لكل شخص منهم ملفه الشخصي المحمي برقم سري خاص به لا يعرفه أحد إلا هو، وتعتبر هذه الميزة من أهم وأفيد المميزات وهذه الميزة لا زالت مفقودة في نسخة iOS 11.

أيضاً وجود وتخصيص ميزة عدم الإزعاج Do Not Disturb وهي من المميزات المتواجدة داخل نظام أندرويد و iOS ولكن الأندرويد يتميز عنه، وذلك لأنه هذه الخدمة توفر للمستخدم تشغيل وضع عدم الإزعاج بشكل متعدد ووجود جدولة وتنظيم لعدد الساعات المختلفة طوال الأسبوع بأكمله.

اقرأ أيضاً.. شركة أبل تعلن عن مواصفات أيفون 8 : قابل للطي و الشحن اللاسلكي

ويكون هذا عكس وجوده في iOS وهو يقدم جدولة عدم إزعاج واحد فقط وليس متعدد، وأن هذا يعتبر بمثابة أمراً متميزة لجميع مستخدمي نظام الأندرويد وهم لا يحتاجون كل مرة لتفعيل هذه الميزة.

جديراً بالذكر أن نظام iOS يوفر لجميع المستخدمين القدرة على إجراء البحث السريع من خلال شبكة الإنترنت بشكل أسهل وأسرع، وهي من أهم المميزات الخاصة بالنص المحدد ويكون من خلال ميزة  Spotlight، وأيضاً تعد متميزة أثناء الرغبة في البحث عن الأشياء المتعددة من النص، ويكون هذا عكس نظام أندرويد وهو يوفر لجميع المستخدمين الميزة الخاصة بالبحث في الشاشة وهذا من خلال مؤشر بحث جوجل.

وأخيراً ميزة إغلاق جميع النوافذ الخاصة بالتطبيقات حيث يوفر نظام iOS 11  العديد من الخدمات لجميع المستخدمين، ويكون من خلال القدرة الخاصة على معرفة جميع النوافذ وهي تعمل من خلال الخلفية أو البرامج التي يتم فتحها للمستخدم ولم يقوم بغلقها، وهذا يكون عكس نظام أندرويد وهو يوفر للمستخدمين غلق جميع التطبيقات المفتوحة، ويكون من خلال عرض رسالة بعدم وجود بنود أخيرة بشكل سهل وسريع.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى